leftlogo

AI يرسم ملامح التسوق عبر الانترنت... كيف أثر ذلك على تطبيقات البقالة الإلكترونية؟

A A A
freshketthailand
AI يرسم ملامح التسوق عبر الانترنت
بدأ الاتجاه العالمي الحالي نحو استغلال ميزة الذكاء الاصطناعي او ما يعرف بـ AI، في تسهيل بعض الخدمات وتوفير أساليب أكثر ملائمة للوقت الحالي، ومن أهم الشركات التي سعت بالفعل لتطبيق ذلك هي شركات توصيل الطعام ومنها Amazon Prime وTalabat AI وInstacart وcarrefour.

"أمازون" تستفيد من بيانات عملائها باستخدام الـ AI

خططت Amazon "أمازون" الامريكية والمتخصصة في التجارة الالكترونية، لاستخدام بيانات مشتركيها في Prime "برايم"، البالغ عددهم 160 مليونًا لتحسين استهداف الإعلانات، من أجل جذب المزيد من المتسوقين إلى منصتها، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي، الذي استخدمته الشركة لتصميم إعلانات ملائمة بشكل أفضل، ومن المقرر أن يتم تفعيل هذه الخدمة على قسم المواد الغذائية.

وقدر المحللون، أن أعمال الإعلانات في أمازون ستزيد بنحو 3 مليارات دولار مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء رويترز.

"طلبات" و"أنستا كارد" يستعينان بالذكاء الاصطناعي وChatGPT لتمكين عملائهم

قامت شركةTalabat "طلبات" لتوصيل الطعام عبر الإنترنت والمالكة لـ Talabat Mart "طلبات مارت"، بتطوير تطبيق Talabat AI باستخدام ChatGPT، حيث يمكن للعملاء الذين يطلبون من خلال "طلبات مارت" باستخدام الأداة للبحث عن الوصفات وتحديد المكونات التي يريدون شراءها من التطبيق.

فيما كشفت Instacart "انستا كارت"، عن دمج مكون إضافي لـ ChatGPT من أجل تعزيز التسوق عبر تطبيقها، باستخدام الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ذلك، تجري انستا كارت اختبارات في الوقت الحالي لتقديم العروض الترويجية باستخدامه ايضًا.

كارفور توفر الكثير من التسهيلات من خلال ChatGPT

أعلنت سلسلة البقالة الفرنسية "كارفور" عن خطة لنشر ثلاثة حلول تعتمد على GPT-4 وChatGPT من OpenAI وهو "روبوت استشاري للمساعدة في التسوق على carrefour.fr"، بجانب معلومات لوصف منتجات العلامة التجارية التي يقدمها كارفور والتي توفر تفاصيل كل منتج على موقعها الإلكتروني.

حيث أوضح المحللون، أن تقسيم العملاء إلى شرائح بناءً على تفضيلاتهم وسلوكياتهم، يمكن تطبيقات التسويق من إنشاء عروض مخصصة، مما يؤدي إلى زيادة ولاء العملاء وتحسين نتائج الأعمال، على سبيل المثال، من خلال تطبيق هذه الميزة، عزز تطبيق Box تفاعل المستخدمين وطلباتهم بشكل كبير في اليونان بنسبة 59% و62% على التوالي، مقارنة بالعام السابق.

All rights reserved. food today eg © 2022