leftlogo

Dara's Ice cream وعبد الرحيم قويدر...متجران للآيس كريم بين التاريخ والتطور

A A A
363bc3bd-1ca0-4efb-8f06-2d60dbf50ad8
آيس كريم
من منا لا يعشق الآيس كريم، خصوصًا في فصل الصيف ومع ارتفاع الحرارة يبقى الآيس كريم هو منقذنا الوحيد من هذه الأجواء الحارقة، حيث يحبه ويفضله الكبار والصغار، وتستمر الابتكارات والتجديدات في نكهات الآيس كريم، وتتنافس متاجر الآيس كريم أيهم يفوز بالجماهيرية الأكبر.


Dara's Ice cream

وهو مشروع لفتاة فلسطينية تدعى دارا جوشيه بالشراكة مع الشركة الهولندية للآيس كريم، حيث أحبت الآيس كريم وحصلت على دورة تدريبية في صناعة الأيس كريم والكوكيز في بريطانيا والولايات المتحدة ومن ثم حاولت تجربة صناعة النكهات المختلفة وابتكار نكهات جديدة في المنزل بمكنة آيس كريم صغيرة، وافتتحت في عام 2018 أول فرع لدارا آيس كريم بالسادس من أكتوبر ثم توالت الفروع في أنحاء الجمهورية منذ حينها وتسعى للتوسع أكثر.
كما تسعى دارا لمراعاة الأثر البيئي والاستدامة في عمليات التوسع الخاصة بسلسلة متاجرها، من خلال تقليل عمليات التغليف باستخدام البلاستيك.

ص


فروع دارا

تتعدد فروع دارا آيس كريم وتنتشر في مناطق كثيرة مثل: فرع المعادي، وفرع الزمالك، وفرع مول جاليريا 40، وفرع مول 01، ووايت باي ووتر واي.

نكهات الآيس كريم في دارا

تتنوع النكهات بشكل كبير في فروع دارا، فنجد النكهات المعتادة ونكهات أخرى مبتكرة وغريبة تجعلك ترغب في تجربتها مثل: هوني كومب، فانيليا مدغشقر، الكارميل المملح، فادج كوفي، التوت، الشوكولاتة البلجيكية، الموز المكرمل، الحليب والكيك، فادج براوني، المانجو، والفراولة، والفستق، كما تقدم كيك الأيس كريم بنكهات مختلفة، والكوكيز بالشوكولاتة واللوتس.




عبد الرحيم قويدر

بدأ التأسيس عام 1930م حيث قام والد عبد الرحيم قويدر برحلة إلى دمشق وهي التي ألهمته ليقوم بصناعة الحلويات الشرقية والآيس كريم، ورغم كونه من أقدم محلات الآيس كريم في مصر إلا أنه دائمًا في تجدد، ويحرص على المواكبة وابتكار النكهات الجديدة طوال الوقت.


70

فروع عبد الرحيم قويدر

تنتشر فروع عبد الرحيم قويدر انتشارًا واسعا في أنحاء الجمهورية فتجد فروعه في: التجمع، مصر الجديدة، عباس العقاد، الرحاب، المهندسين، المنيل، الشيخ زايد، المعادي، طلعت حرب، الهرم، المنصورة، الإسكندرية، فروع كارفور، الشيخ زايد.

 نكهات الآيس كريم في عبد الرحيم قويدر

تتوفر بعبد الرحيم قويدر النكهات التقليدية التي تعودنا عليها، بالإضافة إلى نكهات جديدة ومبتكرة فنجد: النوتيلا، التوفي المملح، سنيكرز، المستكة، أيس كريم زبادي توت، لوتس، فريرو، فستق، مانجو، فراولة، ليمون، لبن، كما يقدم تورتة الآيس كريم بنكهات متعددة.
ولديه أيضًا منتجات أخرى متعددة مثل الشوكولاتة والكحك والبيتي فور، والحلويات الغربية والشرقية، والمخبوزات.

فنجد قويدر تتعدد فروعه وتنتشر مقارنة بدارا، وربما يرجع ذلك لكون دارا آيس كريم سلسلة محلات حديثة الإنشاء مازالت في خططها نحو التوسع، مقارنة بعبد الرحيم قويدر الذي له تاريخ لا يستهان به بين متاجر الآيس كريم والحلويات، ولكن بحسب الكثير من الآراء مازال هناك من يفضلون عبد الرحيم قويدر من حيث الطعم ويربعونه على عرش المتاجر الآيس كريم، على الرغم مما حققته وتحققه سلاسل المحلات الأخرى من انتشار.

All rights reserved. food today eg © 2022