leftlogo

فوائد تناول الفشار

A A A
طريقة عمل صوص الكراميل للفشار
الفشار وجبة خفيفة صحية
يتميز الفشار بقيمة غذائية عالية، لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي تساعد على تدفئة الجسم ومده بالطاقة، كما يعد الفشارمصدر غني بمضاد الأكسدة البوليفينول (Polyphenol) الذي يحمي خلايا الجسم من تراكم الجذور الحرة الضارة، وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري.

أبرز فوائد الفشار


إنقاص الوزن


الفشار من الوجبات الخفيفة المناسبة إذا كنت تخطط لفقدان الوزن، لانخفاض سعراته الحرارية، واحتوائه على نسبة ضئيلة من الدهون، كما أنه غني بالألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، بالإضافة لكونه مصدر غني بالبروتين الذي يرفع معدل حرق الدهون في الجسم، وبناء وتقوية العضلات، كما يساعد على الشعور بالنشاط والحيوية، بفضل محتواه العالي من الكربوهيدرات.

مضاد للسرطان


تناول الفشار بشكل يومي يساعد على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي خلايا من نشاط الشوارد الحرة، التي تهدد بالإصابة بالالتهابات والتحور لأورام خبيثة.

تحسين عملية الهضم


يعمل الفشار على تحسين صحة الجهاز الهضمي لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف، التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بعسر الهضم.

الوقاية من السكري


أثبتت الدراسات أن تناول الفشار يساعد على الوقاية من مرض السكري، خاصة النوع الثاني، لاحتوائه على ألياف الغذائية.

تعزيز صحة القلب


تناول الفشار يساعد على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان في الماء، والتي تساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم.

غني بالحديد


أكدت الأبحاث، أن الفشار يتفوق على السبانخ في نسبة الحديد، كما يعتبر من الأطعمة المثالية لعلاج الأنيميا والوقاية منها، ويساعد على إنتاج الهيموجلوبين في الدم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022