leftlogo

7 فوائد صحية للمرمية

A A A
عشبة القطف
فوائد المرمية

المرمية من الأعشاب العطرية القديمة، التي استخدمت بكثرة في الطب الشعبي، عند المصريين والرومان والإغريق أيضًا، ولهذه العشبة العطرية فوائد صحية عدة، فهي عشبة مطهرة للمعدة والقولون والفم، كما أن لها القدرة على تقليل القلق والاكتئاب ونزلات البرد وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها من الفوائد الصحية المهمة، حتى أن هناك من يستخدم عروق العشبة وجذورها كبخور عطري يساعد في تنقية الجو.

فوائد المرمية

تحتوي ملعقة صغيرة من المرمية على 10% من القيمة اليومية لفيتامين "ك" المهم لصحة العظام وتجلط الدم كما يحتوي على العناصر الغذائية الأخرى مثل المغنيسيوم وفيتامين "أ"، وفيما يلي بعض من فوائد شاي المرمية:
محمد حازم صاحب أفضل محتوى أكل في 2020.. ترك الصيدلة وتفرغ للبشاميل والمسقعة

1- مليئة بمضادات الأكسدة

المرمية غنية بمضادات الأكسدة التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات وتساعد على الحماية من الجذور الحرة وبالتالي الحد من مرض السرطان وتقوية المناعة والذاكرة.

2- لها خواص مضادة للميكروبات

تعد المرمية من الأعشاب العطرية القوية المضادة للميكروبات، التي تعمل كمطهر طبيعي للمعدة والقولون، والفم، كما يمكن أن تستخدم كمزيل عرق ولتطهير الجروح والتهابات الجلد.

3- تعزيز الإدراك وزيادة التركيز

تساعد الرائحة العطرية القوية للمرمية في تحسين الحالة المزاجية وتقليل القلق وعدم التركيز، كما أن شرب المرمية الساخنة يساعد في تحسن الإدراك والتحصيل، وتحسن الذاكرة ومنع التشتت وعدم التركيز.

4- تعالج مشاكل الجهاز الهضمي

للمرمية قدرة في علاج الإسهال، ومنع غازات القولون وتنقية المعدة من البكتريا والجراثيم المختلفة. 

5- المرمية للنساء

في الطب التقليدي، يستخدم الناس المرمية كطريقة طبيعية لتهدئة الهبات الساخنة للنساء بعد انقطاع الطمث، أما بالنسبة للأمهات الجدد فالمرمية مفيدة في تقليل أو تجفيف حليب الثدي.

6- تنظيف الصدر وتمديد الشعب الهوائية

يمكنك غلي أعشاب المرمية واستنشاق بخارها، إذا كنت تعاني من السعال أو البلغم أو البرد الشديد، وسوف تعمل على تنقية الصدر وتفتيت البلغم وتقليل أعراض البرد والإنفلونزا. 

7- تنقية الجو وتعطيره

من الممارسات القديمة لاستخدام عشبة المرمية، هي حرق جذورها واستخدامه كبخور لتنقية الجو والتخلص من الطاقة السلبية والرائحة غير المحببة، وتطهير الهواء من مسببات الأمراض البكتيرية والفيروسية.

موضوعات متعلقة:


6 فوائد صحية لماء زمزم
7 فوائد للفواكه والخضروات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022