leftlogo

قنبلة طاقة.. أهم 7 فوائد صحية للمكسرات

A A A
عشق المكسرات
فوائد المكسرات
إذا لم تكن المكسرات ضمن الوجبات الخفيفة المعتادة لك، فإنك تفقد العناصر الغذائية الرئيسية لمكافحة الأمراض التي قد تحمي قلبك ، وتخفض نسبة الكوليسترول، فهي غنية بالبروتين والألياف والدهون غير المشبعة والفيتامينات والمعادن المهمة، وفيما يلي بعض فوائد المكسرات المفيدة للجسم.

1- المكسرات غنية بمضادات الأكسدة ويحارب الالتهابات

تحسن المكسرات الوظيفة الإدراكية للمخ، وتحمى من الألتهابات ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب ومرض السكري من النوع 2، كل هذا لأن المكسرات غنية بمضادات الأكسدة ومضادة للالتهاباتـ وأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تقاوم الالتهابات. 
أقرأ أيضًا: 5 فوائد للديتوكس هتشجعك تكمل.. هتفضل شباب وجسمك مثالي

2- تساعدك على إنقاص الوزن

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الألياف التي تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وتجعلك الألياف تشعر بالشبع لفترة أطول، مما يساعدك على إنقاص الوزن. 

3- خفض الكوليسترول الضار

تحتوي المكسرات على الدهون الصحية والألياف والبروتينات، كما أنها مصدر جيد للحديد والزنك، الذي يساعد على توصيل الأكسجين إلى جميع الخلايا ويمنع فقر الدم ويقوي الجهاز المناعي، وكل هذا يساعد في خفض الكوليسترول الضار.

4- الوقاية من أمراض القلب والسكري

المكسرات أيضًا قد تحسن قلبك، وتمنع في تكوين الترسبات على الشرايين مما يمنع انسدادها، كما أن استهلاك المكسرات بشكل منتظم ينظم عمل الأنسولين وبالتالي تقليل احتمال الإصابة بمرض السكري. 

5- الحد من الأورام السرطانية

تحتوي حبة واحدة من أي نوع من المكسرات على أكثر من 100% من مادة  السيلينيوم، ويستخدم جسمك السيلينيوم للتنظيم الصحة الإنجابية، ووظيفة الغدة الدرقية، وإنتاج الحمض النووي،  والحد من الإصابة بالأورام السرطانية. 

6- مليئة بالدهون الصحية

المكسرات غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب والتي تخفض الكوليسترول الضار وضغط الدم وتجديد الخلايا بشكل صحي، تحتوي المكسرات أيضًا على فيتامين "ك"، الذي يلعب دورًا في صحة العظام.

7- الحماية من الأمراض المزمنة

المكسرات تقي من الأمراض المزمنة بما في ذلك أنواع معينة من السرطان وأمراض القلب وانسداد الشرايين والأمراض الالتهابية والكوليسترول، لذا أحرص على إدراجها ضمن نظامك الغذائي الصحي لتعزيز صحتك العامة.
موضوعات متعلقة: 
9 فوائد صحية للقهوة
8 فوائد صحية للفستق



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022