leftlogo

8 فوائد صحية للفستق

A A A
الفستق
فوائد الفستق الصحية
الفستق من أشهر أنواع المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية غير المشبعة، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وفيما يلي بعض من فوائد الفستق الصحية: 

1- بديل عن اللحوم

يعتبر الفستق خيارًا رائعًا للبروتينات النباتية ، وبديل عن اللحوم لأنها خالية من الكوليسترول بشكل طبيعي ونظرًا لأن الفستق يوفر كميات كافية من جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة، فهي مناسبة للنباتيين والمصابين بارتفاع الكوليسترول.

2- يقلل نسبة السكر في الدم

يمكن إدراج الفستق كجزء من نظام غذائي صحي لمرضى السكري، حيث أن الفستق غني بالألياف التي تساعد في إدارة الجوع والتحكم في نسبة السكر في الدم، وخفض الجلوكوز والأنسولين لدى الأفراد المصابين بمرض السكري.
أقرأ أيضًا: 8 فوائد صحية مبهرة للأفوكادو.. يحمي «عينك» ويحسن «مزاجك»

3- يعالج الالتهابات

يحتوي الفستق على تركيبة فريدة من المركبات القوية المضادة للأكسدة، بما في ذلك  مركب "توكوفيرولس"، "فيلوكينون"، "كاروتينات"، "كلوروفيل"و"فلافونيدات"، كلها مركبات تحمي من الالتهابات وتعالجها

4- يعزز صحة القلب

نظرًا لأن يحتوي على حوالي 90 ٪ من الدهون غير المشبعة، فهي وجبة خفيفة صحية للقلب، وتشير الدراسات أن تناول نصف كوب يوميًا من الفستق يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- يعزز فقدان الوزن

الفستق يهضم ببطء لأنه يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان لذلك فهو يبقيك شبعان لا تشعر بالجوع لفترة أطول، لذا فهو من المكسرات المفيدة التي تساعدك في فقدان الوزن، والفستق يحتوي على 200 سعر حراري فقط.

6- يحسن الحالة المزاجية

يحتوي الفستق على حمض الفوليك، وفيتامين "ب"، الذي يحسن الحالة المزاجية ويقلل من الاكتئاب، ويزيد من تركيز إذا قمت بتناوله في الصباح قبل الوجبات.

7- مفيد للأجنة

يلعب حمض الفوليك أيضًا دورًا في منع العيوب الخلقية، لذلك يتم تشجيع الأمهات الحوامل والجدد على الحصول عليها أثناء فترات الحمل.

8- يقي من الإصابة بالسرطان

يحتوي الفستق على حمض "الأوليك"، وهو من الأحماض الدهنية الأحادي غير مشبع، الموجود أيضًا في زيت الزيتون والأفوكادو، والتي يمكنه تقليل احتمالات الإصابة بسرطان الثدي، ووفقًا لدراسة أجريت على أكثر من 3000 امرأة، أظهرت دراسة سريرية أن المركبات الموجودة في الفستق يمكن أن تقتل خلايا سرطان الدم وتمنع تكوين الخلايا الحرة بالأورام السرطانية.
موضوعات متعلقة: 
فوائد زيت القرنفل للشعر
10 فوائد صحية لأوراق الجوافة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022