leftlogo

فوائد الحمص للجهاز الهضمي والعظام

A A A
images (1)
الحمص افضل خيار للنباتيين
ينصح خبراء التغذية بإدخال الحمص في النظام الغذائي اليومي، حيث يعد مصدر غني بالفيتامينات والمعادن والألياف التي تساعد على إنقاص الوزن والتقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي


يحتوي الحمص على نسبة عالية من الألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتغذي الألياف البكتيريا الصحية التي تساعد على هضم الطعام، كما تمنع نمو البكتيريا الضارة ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي وسرطان القولون.

ضبط مستوى السكر في الدم


يحتوي الحمص على مؤشر جلايسيمي منخفض، ولا يسبب تناوله حدوث ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر بالدم، كما يعد الحمص مصدر غني بالألياف غير القابلة للذوبان، والدهون الصحية التي تساعد على أبطاء عملية امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء، والتي بدورها تساعد على مد الجسم بالطاقة بطريقة ثابتة ولا تسبب ارتفاع مفاجئ في مستوى السكر.

تقويه العظام


يعد الحمص مصدر غني بالحديد والكالسيوم وكلها عناصر تحسين صحة العظام، كما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.

وقاية من أمراض القلب


الحمص غني بالعناصر الغذائية التي تعزز صحة القلب مثل الألياف والبوتاسيوم وفيتامين (b ) والسيلينيوم والمغنيسيوم، وأثبتت الدراسات أن تناول الحمص يساعد على خفض الكولسترول الضار في الدم ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

غني بالبروتين


يعد الحمض أفضل خيار للنباتيين، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين (B ،C)، والمعادن والحديد والفسفور.  



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022