leftlogo

فوائد الباذنجان للصحة الجسم

A A A
articleOpenGraphImage
فوائد الباذنجان
أثبتت الدراسات أن إضافة الخضراوات والفواكه إلى نظامك الغذائي يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل "السرطان وأمراض القلب" كما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وللباذنجان العديد من الألوان لكن جميعها تحتوي على نفس القيمة الغذائية.

فوائد الباذنجان


خفض نسبة الكولسترول الضار


أثبتت الدراسات أن تناول الباذنجان المطهي بطريقة صحية يساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار بالدم، ويحتوي الباذنجان على حمض الفينول (Phenol) ونسبة عالية من  حمض الكلورجينيك (Chlorogenic) وكلاهما يعملان على محاربة الجذور الحرة والقضاء على البكتيريا والفيروسات.

تحسين صحة القلب


يعد الباذنجان مصدر غني بألياف ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والعديد من الفيتامينات مثل "c، وB6" وتساعد هذه العناصر على تعزيز صحة القلب والشرايين عن طريق خفض نسبة الدهون والكولسترول، كما تعمل على ضبط ضغط الدم.

وقاية من السرطان


وجدت الأبحاث أن حمض بوليفينول الموجود في الباذنجان يساعد على الوقاية من السرطان، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات مضادة للالتهاب التي تحفز عمل الإنزيمات التي تعمل على إزالة السموم من الخلايا، وحماية الجسم من التلف الذي تسببه الجذور الحرة.

فوائد الباذنجان للشعر والبشرة


الباذنجان مصدر غني بالمعادن والفيتامينات والألياف التي تعزز صحة الجسم وتساعد في الحصول على بشرة نضرة ورطبة نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، وتعمل مضادات الأكسدة على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، وتساعد المعادن والألياف على تغذية الشعر وتقليل تساقطه وتعزيز نموه.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022