leftlogo

7 فوائد صحية للسواك

A A A
فوائد السواك الصحية
فوائد السواك للأسنان
 قد يكون السواك أفضل لأسنانك من فرشاة الأسنان، فهو مكون طبيعي يحتوي على عديد من المركبات المفيدة للفم والأسنان، فهو غني بمضادات الأكسدة والالتهابات والمعادن كالكالسيوم، وكلوريد الصوديوم، وبيكربونات الصوديوم، وكلها تدعم صحة الأسنان ويقلل من أمراض الفم التهاب اللثة.
وفيما يلي بعض من فوائد السواك المفيدة لصحة الفم:

1- يمنع تسوس الأسنان

السواك فعال بشكل كبير في علاج التسوس والحفاظ على مينا الأسنان، بفضل مركبات كلوريد الصوديوم وبيكربونات الصوديوم وأكسيد الكالسيوم الموجودة فيه، كما أن السواك يحفز إنتاج اللعاب الذي يحارب تسوس الأسنان عن طريق منع تراكم الأحماض. 
أقرأ أيضًا: أغذية وأطعمة تؤثر علي صحة الجنين وتصيبه بالعدوي

2- يحمي من الجير والبلاك

يعمل السواك أكثر من فرشاة الأسنان في منع تراكم الجير والبلاك، ما يمنع من أمراض اللثة المختلفة وفقدان الأسنان على المدى البعيد، والسواك يحتوي على مضادات للبكتيريا بشكل طبيعية، والتي تمنع البكتيريا من التراكم على الأسنان واللثة.

 3- يمنع الرائحة الكريهة

تحدث الرائحة الكريهة بسبب أسباب مختلفة، منها التهاب اللثة، والسواك يعالج أمراض الفم بشكل عام ويفرز اللعاب الذي يساعد في منع رائحة الفم الكريهة.  

4- يحارب الجراثيم والبكتيريا الضارة

تشير الدراسات إلى أن السواك يحتوي على عدد من المركبات النشطة المضادة للبكتيريا التي تحارب نمو البكتيريا الضارة في الفم أكثر من معجون الأسنان.

5- يحمي ويقوي اللثة

تراكم البلاك والجير والبكتيريا الضار على الأسنان تؤدي في النهاية إلى التهاب اللثة، والسواك سوف تحميك من هذه الالتهابات المختلفة التي تصيب الفم واللثة. 

6- مسكن طبيعي ويقي من السرطان 

للسواك خصائص مضادة للأكسدة مثل "البيروكسيديز" و"الكتاليز"، التي تقي من السرطان، بالإضافة إلى ذلك، فإن السواك له خصائص مسكنة للألم، خاصة آلام = اللثة. 

7- معطر غسول طبيعي للفم

للسواك مذاق مميز ومنعش، فهو يحتوي بشكل طبيعي على مركبات عطرية، يمكن استخدامه كغسول طبيعي بعد تناول الطعام، وهو يعطي نتائج أفضل من غسول الفم، ويمكن نقع السواك في زيت النعناع أو ماء الورد لإضفاء رائحة قوية، وأكثر ما يميز السواك هو سعره المناسب أكثر من غسول الفم.
موضوعات متعلقة: 
فاكهة سحرية لمقاومة البرد ونزلات الأنفلونزا في الشتاء.. تعرف عليها
فاكهة الشتاء.. مالاتعرفه عن فوائد البرتقال


Woman-cleaning-her-teeth-with-miswak-brush

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022