leftlogo

أضرار السكر علي الجسم والصحة

A A A
منتجات سكر
أضرار السكر
يتوفر السكر في العديد من أطعمة مثل الفاكهة ومنتجات الالبان والحبوب الكاملة والمشروبات، أثبتت الأبحاث أن الحصول على السكر من مصادر الطبيعية مثل الفاكهة والخضراوات يمد الجسم بفوائد عديدة ولا يؤدي إلى زيادة الوزن بشرط عدم الإفراط في تناولها، يوصى بتجنب الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل البسكويت والكعك ومشروبات الغازية.

أضرار السكر


زيادة الوزن والإصابة بالسمنة


تناول الأطعمة الغنية بالسكر يؤثر على هرمونات الجسم بما في ذلك الهرمون المسؤول عن ضبط الشهية، كما اثبتت الأبحاث أن الأطعمة الغنية بالسكر تهضم بسرعة أكبر من باقي الأطعمة مما يقلل من الشعور بالشبع وزيادة استهلاك الأطعمة وبتالي يؤدي إلى  زيادة السعرات الحرارية المستهلكة.

أمراض القلب


يؤدي السكر المضاف إلى زيادة إفراز الأنسولين في مجري الدم مما يؤثر على صحة القلب والشرايين في الجسم ويؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب مثل ضعف عضلة القلب والسكتات الدماغية.

زيادة خطر الإصابة بمرض السكري


اثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من السكر بشكل يومي أكثر عرضة بالإصابة بمرض السكري من نوع 2 بنسبة 26% أكثر من أولئك الذين يستهلكون كميات قليلة من السكر بشكل يومي، يوصى باستبدال السكر بالعسل الأبيض نظرا لقيمته الغذائية العالية.

تسوس الاسنان


يوجد علاقة وثيقة بين استهلاك كميات كبيرة من السكر وتكوين طبقة البلاك على الأسنان وزيادة خطر الإصابة بتسوس الأسنان ويعد الأطفال أكثر عرضة  لذلك يوصى بتقليل نسبة السكر من نظامهم الغذائي اليومي.

مشكلات البشرة


اثبتت الأبحاث وجود علاقة بين مشكلات البشرة وكميات السكر المستهلكة بشكل يومي حيث إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون وسكر المضاف مثل الوجبات السريعة يؤدي إلى ظهور حب الشباب ومشاكل أخرى للبشرة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022