leftlogo

8 فوائد صحية للحبق

A A A
شوكولاتة بالنعناع
فوائد الحبق
الحبق هو نوع من النعناع قوي الرائحة، كثير من الناس يزرعونها في حدائق مطبخهم، ويحتوي الحبق على فيتامين "أ" و"ك" والحديد والمنجنيز والكالسيوم والزيوت العطرية الطيارة بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وكل هذه المركبات لها فوائد سحرية تقوي المناعة، وتعزز صحة الأمعاء وغيرها من الفوائد الصحية للجسم.

فوائد الحبق الصحية

1- غني بمضادات الأكسدة

الحبق هو مصدر قوي لمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الموجودة في جسمك، والتي تعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري والتهاب المفاصل، وغيرها من الأمراض المزمنة 
كما يحتوي الحبق على مركبات "الفلافونويد" التي تعزز جهاز المناعة وتبطئ آثار الشيخوخة وتحمي الأنسجة من التلف. 

2- الوقاية من السرطان

يحتوي الحبق على مواد كيميائية نباتية، تحمي من العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان "الجلد والرئة والفم والكبد"؛ فالحبق يبطئ من انتشار وتوليد الخلايا السرطانية.

3- مفيد للهضم

يحتوي الحبق الحلو على مركب كيميائي مضاد للالتهابات يحمي الجهاز الهضمي من الأمراض، ويحسن عملية الهضم، ويخفف الإمساك، حيث يعمل كملين طبيعي.

4- مفيد للبشرة

يحتوي الحبق على زيوت عطرية قوية تساعد في تنظيف البشرة بعمق خصوصًا البشرة الدهنية، وإزالة الزيت الزائد من البشرة والخلايا الميتة والأوساخ التي تسد المسام، والرؤوس السوداء والبيضاء المستعصية، وتقضي على مشكلة حب الشباب، بسبب خصائصها المضادة للميكروبات والالتهابات.

5- إدارة مرض السكري

إذا كنت تعاني من مرض السكري، أضف الحبق لنظامك الغذائي، فهو يبطئ عملية إطلاق السكر في الدم، ويساعد في إدارة مرض السكري، وتقليل الوزن الزائد.

6- محاربة الالتهابات في الجسم

لأن الحبق له خصائص قوية مضادة للالتهابات، فهو يساعد في علاج أمراض الأمعاء الالتهابية وأمراض القلب والتهاب المفاصل الروماتويدي، وعلاج الصداع والحمى والبرد والسعال والإنفلونزا والتهاب الحلق. 

7- علاج الاكتئاب

يحتوي الحبق على مادة مضادة للإجهاد تسمى "أدابتوجين" والتي تساعد في الحد من القلق والاكتئاب، وتحفيز الناقلات العصبية التي تتحكم في الطاقة والهرمونات المحفزة للسعادة.

8- إزالة السموم

وفقًا للدراسات، يحمي الحبق من السموم عن طريق زيادة مضادات الأكسدة، ونشاط الإنزيمات التي تزيل الجذور الحرة وتحيدها، والتقليل من شيخوخة الجلد والحفاظ على نسيج الجلد ومرونته.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022