leftlogo

فوائد الحبهان للمعدة وعسر الهضم

A A A
فوائد-الهيل-للجسم
فوائد الهيل "الحبهان"
يشتهر الهيل منذ قديم بخصائصه العلاجية ويعد من أشهر التابل ويتميز بقيمة غذائية عالية، حيث يحتوي على "الألياف الغذائية والحديد والمعادن والمنجنيز" كما أثبتت الدراسات أن الهيل يساعد على الوقاية من سرطان.

فوائد الهيل 


خفض مستوى الكولسترول

الهيل مصدر غني بالألياف التي تساعد على خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل الجلطات والسكتات الدماغية.

إنقاص الوزن 

محتوي الهيل من الألياف يساعد على فقدان الوزن، وتحتوي ملعقتان من الهيل على 3.2 جرام من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ويقلل استهلاك الطعام وبالتالي السعرات الحرارية.

علاج نزلات البرد والانفلونزا 


يعمل الهيل على علاج التهاب الحلق والشعب الهوائية ويزيل البلغم ويخفف من أعراض البرد، ولهذا يوصى بإضافة الهيل للأطعمة ويمكن طحن الهيل وصنع شاي الهيل وإضافة القرنفل لزيادة القيمة الغذائية.

تقوية جهاز المناعة

تناول الأطعمة التي تحتوي على الهيل يساعد على تقوية جهاز المناعة والوقاية من الأمراض  المختلفة.

تنقية الجسم من السموم 

يحتوي الهيل على الزيوت الطيارة والعديد من العناصر الغذائية مثل المعادن وفيتامين A وفيتامين C وفيتامين B وكلها ضرورية لصحة الجسم وتعمل على تنقية الجسم من السموم.

تعزيز صحة جهاز الهضمي 


أثبتت الدراسات أن محتوى الهيل من الألياف يساعد على علاج عسر الهضم واضطرابات المعدة والقولون، والتخلص من انتفاخات البطن وتحسين عملية الهضم.




Cardamom
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022