leftlogo

معايشة حياة المكفوفين.."Dans Le Noir" أول مطعم يقدم وجباته في الظلام

A A A
مطعم
مطعم Dans Le Noir للمكفوفين

في تجربة جديدة وفريدة من نوعها، يقدم مطعم "Dans Le Noir" يقدم لك حياة المكفوفين في مصر لتعيشها بشكل كامل لساعات قليلة، كنوع من المغامرة لم تعشها من قبل، ولتتعرف أكثر عن حياة المكفوفين وأبرز المشاعر التي يشعرون بها على مدار الوقت، ليكون أول مكان ينقل تلك التجربة في مصر.

طعام مجهول وممنوع استخدام الموبايل.. معايشة حياة المكفوفين في مطعم Dans le Noir 

في البداية، لابد أن نعرفك أن لن تكون لديك أي معلومات حول الأطباق التي سيتم تقديمها لك في المطعم، وذلك لمعايشة الحالة والاعتماد أكثر على حاسة التذوق لاستكشاف الطعام بنفسك، فقبل ذهابك هناك يمكنك أن تقدم قائمة بأسماء الأطعمة التي لا تحبها والمواد الغذائية التي تسبب لك الحساسية، كي يتجنب المطعم وضعها في طبقك الخاص.

بمجرد دخولك لباب المطعم، ستجد واحد من العاملين في استقبالك ليرشدك بالتعليمات، حيث يتعين عليك ترك الهاتف لخاص بك أو أي شيء أخر يصدر منه ضوء حتى وإن كان خفيفًا، لتذهب بعد ذلك وراء العامل هناك ليدلك على مكان المنذة الخاصة بك والتي بالمناسبة لن تراها، فالغرفة مظلمة تمامًا ولا يوجد فيها أي مصدر للضوء. وتتسع هذه الغرفة  25 فرد.
ojgng

الإعلامي محمود سعد في Dans Le Noir
يعتمد المطعم على تقديم الأكلات المصرية القديمة بأسلوب عصري ومميز مثل الكشري والمحشي والأرز بالشعيرية والدجاج وغيرها، ويعتمد المطعم في إدارته على تشغيل مكفوفين متدربين وعلى أعلى مستوى من المهارة والشفافية، من أجل توفير فرص عمل حقيقية لهم، إلى جانب أحقيتهم بتولي ذلك المشروع الذي لن تجد أفضل منهم يقدرون الفكرة ويصلونها للناس في أحسن صورة.


جاءت فكرة Dans Le Noir ليعايش الناس واقع المكفوفين، ليتعرفوا التحديات الذين يواجهونها يوميًا، فالأمر غير مقتصر على تجربة عابرة، وإنما معايشة لأسلوب حياة قطاع كبير من الناس في المجتمع عبر تبادل الأدوار ، لينتج عنه رؤية أوضح لحياة ذوي الإعاقة البصرية.

مكان مطعم Dans Le Noir

يقع مطعم Dans Le Noir بجوار منطقة الأهرامات مباشرة تحت إدارة فرنسية، كما يمكنك التعرف أكثر على المطعم من خلال صفحته على الانستجرام.

 

اقرأ أيضًا: من استخدام الخيول إلى تطبيقات التوصيل.. كيف ظهرت فكرة "الدليفري"؟... ومن هي الملكة مارجريت صاحبة أول أوردر بيتزا في العالم؟

fbm;مطعم Dans Le Noir 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022