leftlogo

يمكنك اعتماد طريقة الشوي في عدد من الوصفات لأكلات معروفة بدلا من قليها بالزيت

اشويها بدل ما تقليها.. 4 وصفات لطعام خال من الزيوت

A A A
fr
فراخ مشوية

Food Today تقدم لك طرق بديلة عن القلي لطهي الطعام المعتاد: 

1-اشوي البطاطس:





عشاق البطاطس، ومتبعوا النظام الصحي في الطعام لا داعي لحرمان أنفسكم منها، ولا داعي لقليها يمكنكم تناولها مشوية بطريقة سهلة ولذيذة وستظل محتفظة بطعمها الأصلي لكنها بعيدا عن مئات الكلوريز بسبب القلي. 

يمكنكم تقطيع البطاطس إلى سمك عقلة الإصبع وغسلها جيدا ثم تقطيعها إلى أصابع متوسطة الحجم ثم سلقها لمدة عشر دقائق ويمكنكم تجفيفها جيدا من الماء ثم رش التوابل التي تفضلونها عليها وأدخلوها الفرن لمدة نص ساعة على نار متوسطة وستخرج مقرمشة ولذيذة.

2-إشوي الباذنجان:





أكلات عديدة يكون الباذنجان مكونا رئيسيا لها ولأننا اعتدنا منذ صغرنا على قلي الباذنجان لصنع أشهى الوجبات مثل المسقعة فيصعب تخيل طريقة أخرى.

لكننا نخبركم أن هناك طرق أخرى وستظل محتفظة بطعمها بدلا من أن تتشرب الزيت من القلي يمكنكم تقطيع الباذنجان إلى قطع صغيرة بحجم عقلة الإصبع ورشها بالملح وتركها تخرج المياه منها لمدة ربع ساعة ثم جففوها وأدخلوها الفرن للشوي.

3-لا تقلي البانيه، إشويه:






بالطبع قارئنا العزيز، حينما يتبادر إلى ذهنك البانيه فإن أول ما ستفكر فيه كيف ستأكله إذا كنت لا تعرف طريقة أخرى له سوى القلي في الزيت، لكنك يمكنك إعداده بطريقة مختلفة هذه المرة. جرب وستدعوا لنا.

بعد تتبيل البانية وتركه في التتبيلة لمدة طويلة حتى يتشرب تتبيلته، في صينية متوسطة ضع شرائح من البطاطس الرفيعة والبصل في قعر الصينية ثم ضع قطع البانية عليها وأدخلهم الفرن حتى يتم سواه وستستمتع ببانيه مشوي مختلف هذه المرة عن المرات المعتادة.

4-السمبوسة المشوية: 






لا داعي هذه المرة لنكرر ما قلناه سابقا أن الشوي سيوفر العديد من السعرات الحرارية ويحمي جسدك من الدهون المتراكمة وبالطبع السمبوسة لا يمكن تخيلها سوى مقلية، لكن بطريقتنا يمكنك تجربتها مشوية عبر دهن صينية متوسطة الحجم بالزبدة قليلة السعرات ودهن واجهتي السمبوسة بها وترك كل جانب داخل الفرن حتى يتم سواه ثم اقلبيها على الجانب الآخر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022