leftlogo

طرق مختلفة لعمل البطاطا الحلوة

A A A
البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة
للبطاطا الحلوة العديد من الفوائد لدى الإنسان منها أنها غنية بالبوتاسيوم وبالتالي فهي لها دورا كبيرا في ضبط ضغط الدم وتعزيز صحة القلب.
   
كما تعتبر البطاطا الحلوة مصدر للكربوهيدرات التي تعد المصدر الأساسي للطاقة في الجسم ، وهي أيضا ذات مؤشر جلايسيمى منخفض قد تساعد في خفض نوبات هبوط السكر في الدم حسب الأبحاث العلمية مؤخرا، وأيضا فهي مفيدة للبشرة لأنها مصدر من مصادر فيتامين أ التي تمد البشرة بفوائد عديدة.

وتلعب البطاطا الحلوة دورا كبيرا في مكافحة بعض أنواع السرطانات لأنها تحتوي على مركبات الفلافونويد.

وصفات مختلفة
وصفة البطاطا باللبن

المقادير: كيلو بطاطا حلوة.
نصف كوب سكر، كيلو من اللبن.
كوب ماء
ملعقتين كبيرة من الجوز هند
ملعقتان كبيرتان سمن.
5 ملاعق كبيرة نشا.

طريقة التحضير:

بعد تقشير البطاطا وتقطيعها الى مكعبات في اناء على النار هادئة يتم وضع البطاطا والسكر والماء لمدة نصف ساعة ثم يتم هرس البطاطا مع السمن حتى يصبح القوام ناعم ويتم إضافة جوز الهند والسمن والتقليب، في إناء على النار يتم على اللبن مع السكر والفانيليا مع تقليب الخليط ثم نضيف النشا ونقلب حثى نحصل على قوام كثيف، نجلب صينيه وندهنها بالسمن ونضع فيها الخليط، نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة ربع ساعة ثم نتركها حتى تبرد ويتم تقديمها.

وصفه البطاطا الحلوة المخبوزة بالفرن

المقادير:

نصف كوب من جبنة البارميزان، حبتان من البطاطا الحلوة المقطعة، ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، الفلفل الأسود المطحون الطازج، رشة من الملح البحري.

طريقة التحضير:


في اناء نخلط البطاطا الحلوة، الملح، الفلفل والزيت ثم نفردها في صينية ونتركها على درجة حرارة 200 حتى تطهى.
  ثم نرش الجبنة على البطاطا مع الاستمرار في الخبز إلى أن تصبح مقرمشة ومائلة إلى اللون الذهبي ثم يتم تقدمها.

وصفة مهلبية البطاطا الحلوة

المقادير:
يتم تقشير البطاطا وتقطيعها، كوبين من الماء، ملعقتين كبيرتين من السكر، ملعقتين صغيرتين من النشا، كوب ماء لسلق البطاطا.

طريقة التحضير:


 في إناء على النار نضع مكعبات البطاطا المقشرة مع إضافة 2 كوب من الماء مع تقليبها وتوضع على نار هادئة حتى تنضج تماما مع بقاء نسبة من ماء السلق ، نرفعها من على النار ونصفى البطاطا مع الاحتفاظ بماء السلق ثم تهرس جيدا حتى تصبح بوريه وناعمة، نضع البطاطا المهروسة في الخلاط مع إضافة كوب من ماء السلق وإضافة ماء عادى حوالي كوب ونصف، نضيف ملعقتين من السكر ونضرب جيدا حتى يصير القوام متماسك قليلا، نضع خليط المهلبية على نار متوسطة ونضيف إليه ملعقتين من النشا ويتم تقليبها باستمرار حتى يصبح القوام أثقل ثم نرفعها من على النار، ثم نقدمها في اطباق التحضير.

وصفة البطاطا بالآيس كريم وصوص الكراميل
المقادير:


بطاطا مغسولة جيدا، ورق زبدة، صوص كراميل جاهز، ايس كريم بنكهة الفانيليا أو بأي نكهة، مكسرات مجروشة.

طريقة التحضير:


نغسل البطاطا جيدا ونقوم بتنشيفها من الماء جيدا ثم تلف في ورق الزبدة وتوضع في الصينية وتدخل في الفرن على درجة حرارة عالية وتترك حوالي ساعة ونصف حتى تطهى تماما، ثم بعد شوى البطاطا نتركها تبرد تماما ثم نقوم بفتحها من الوسط وتوضع كرات الآيس كريم وصوص الكراميل وتزين بالمكسرات المجروشه ثم تقدم.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022