leftlogo

طريقة عمل بودينج البطاطا

A A A
طريقة عمل البطاطا بالبشاميل فاطمة ابو حاتي
طريقة عمل بودينج البطاطا

البطاطا من أشهر الأكلات التي ترتبط بشكل كبير بفصل الشتاء البارد، حيث تفضل ربات البيوت صنعها وتحضيرها لصغارها في المنزل، فهي صحية ومفيدة للغاية، حيث تساعد البطاطا على تقوية النظر وتحسين معدلات الرؤية بفضل احتوائها على فيتامين (أ)، الذي يقلل معدلات الإصابة بالعمى الذي يصيب الإنسان خاصةً في الكبر ومراحل العمر المتأخرة، علاوة على دور البطاطا الكبير في تحسين عملية الهضم، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية.


وتعمل البطاطا أيضاً على خفض سكر الدم، والحد من الإصابة بمرض السكر المزمن، لذا ينصح الأطباء حاملي هذا المرض المزمن من تناول البطاطا بشكل مستمر، بجانب دورها الكبير في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون، ونظراً لفوائد البطاطا المهولة يمكننا طهيها حلوة في الفرن أو حادقة بإضافة البشاميل والدجاج إليها.


ويوضح Food Today طريقة عمل بودينج البطاطا في المنزل بمكونات سهلة وخطوات بسيطة، حيث يمكننا تجهيز هذه الوصفة اللذيذة في 40 دقيقة فقط في المنزل، حيث تناسب الأمهات اللاتي يعملن في الخارج ويحتاجون إلى مثل هذه الوصفات السهلة السريعة.

مدة التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص


المقادير


 3 حبات بطاطا.
1 كوب ونصف حليب.
 5 ملعقة كبيرة عسل أبيض.
1 ملعقة صغيرة فانيليا.
رشة ملح.
رشة جوزة الطيب.
رشة قرفة.

طريقة التحضير


1- نشعل الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية.
2- نغسل حبات البطاطا جيداً، ثم نجففها من الماء بواسطة استخدام المنشفة.
3- نسوي البطاطا على البخار أولاً، ثم ندخلها الفرن، حتى تصبح طرية.
4- عندما تبرد البطاطا، نقشرها ونضربها في الخلاط الكهربائي، حتى تصبح ناعمة وطرية.
5- نضيف الحليب بشكل تدريجي إلى البطاطا، ثم نضع العسل الأبيض، والفانيليا، والملح، وجوزة الطيب، حتى يصبح الخليط ناعم ويأخذ قوام البودينج.
6- نضع بودينج البطاطا على النار مرة أخرى، وننتظر قرابة 10 دقائق.
7- نسكب الخليط في كأسات التقديم، مع تزينه برشة القرفة.
8- نترك بودينج البطاطا يبرد قليلاً، ثم يقدم بألف هنا وشفا مع خبز البطاطا الصحي، حيث يعد خبز البطاطا من الوصفات المفيدة خاصةً للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية معينة، فإليك طريقة تحضيره من خلال الضغط على هذا اللينك طريقة عمل خبز البطاطا



طريقة عمل بودينج البطاطا 

طريقة عمل بودينج البطاطا
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022