leftlogo

طريقة عمل آيس كريم البطيخ للشيف هالة فؤاد

A A A
وصفة لعمل آيس كريم البطيخ للشيف هالة فهمي
وصفة لعمل آيس كريم البطيخ


يعتبر البطيخ من أكثر أنواع الفواكه المحببة لدى العديد من الأشخاص، لطعمه المميز واللذيذ، لكن يغفل الكثير عن فوائده العديدة للجسم، لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، حيث يحتوي على صبغة طبيعية تسمى بيتا كريبتوكسانثين، ولها دور كبير حماية المفاصيل من الالتهابات، كما تتضمن البطيخ على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تسمى سيترولين، والتي تساعد في تحريك الدم في الجسم، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل آيس كريم البطيخ، على طريقة الشيف هالة فهمي، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل آيس كريم البطيخ للشيف هالة فهمي
مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصان


مقادير عمل آيس كريم البطيخ للشيف هالة فهمي


كوب كريم شانتيه.
3 أكواب بطيخ مجمد.
لون طعام أحمر.
كوب ماء مثلج.

طريقة عمل آيس كريم البطيخ للشيف هالة فهمي

1- يوضع في الخلاط الكهربائي، الكريم شانتيه واللون الأحمر والماء ويخفق الخليط جيدًا لمدة 5 دقائق.
2- يضاف بعد ذلك البطيخ المجمد ويخفق الخليط مرة ثانية ثم يوضع شوكليت شيبس.
3- يوضع الآيس كريم في الثلاجة ويترك لمدة 4 ساعات على الأقل، ثم يقدم.


نصائح تقديم الآيس كريم البطيخ للشيف هالة فهمي

- يقدم الآيس كريم كحلوى خفيفة.


فوائد البطيخ الصحية
1- يحد من الإصابة بالسرطان والسكر

يأتي اللون الأحمر المبهج من مادة الليكوبين أحد مضادات الأكسدة، تشير الدراسات إلى أنه قد يساعد في الحد من خطر الإصابة بالسرطان والسكري، يحتوي البطيخ على هذه العناصر الغذائية أكثر من أي فاكهة أو خضروات أخرى حتى الطماطم، ولزيادة كمية الليكوبين اختر حبة شمام ذات لون أحمر فاتح بدلاً من الأصفر أو البرتقالي، أيضًا يميل البطيخ الخالي من البذور إلى احتواء المزيد من الليكوبين أكثر من تلك التي تحتوي على بذور.

2- يقي من الشمس

 من الغريب أن مجرد تناول البطيخ قد يحمي بشرتك أيضًا من أشعة الشمس الضاره، وقد يقلل الليكوبين الموجود في البطيخ من احتمالية إصابتك بحروق الشمس، لكن هذا ليس مؤكدًا، لذا استمر في استخدام واقي الشمس.

3- يحمي القلب

البطيخ غني بالأحماض الأمينية التي تسمى سيترولين والتي قد تساعد في تحريك الدم في الجسم ويمكن أن تخفض ضغط الدم، تشير الدراسات إلى أنه قد يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

4- يحارب إلتهابات المفاصل

يحتوي البطيخ على صبغة طبيعية تسمى بيتا كريبتوكسانثين، والتي قد تحمي مفاصلك من الالتهابات، وكشف بعض الدراسات أنه بمرور الوقت قد يجعلك أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

5- مريح للعين

تمنحك شريحة واحدة متوسطة الحجم من البطيخ 9-11% من فيتامين أ الذي تحتاجه كل يوم، هذه المغذيات والعناصر هي أحد مفاتيح الحفاظ على صحة عينيك.

6- مرطب للجسم

يحتوي عصير البطيخ على 92٪ من الماء لذا فهو طريقة بسيطة للمساعدة في الحفاظ على رطوبتك، لأن كل خلية في جسمك تحتاج إلى الماء، حتى النقص البسيط يمكن أن يجعلك تشعر بالخمول.

7- يساعد على نضارة بشرتك

تساعد الفيتامينات A و B6 و C الموجودة في البطيخ على بقاء بشرتك ناعمة ونضرة، لأنه مليء بالماء ويعتبر البطيخ أيضًا قناعًا رائعًا للوجه، امزج ملعقة كبيرة من عصير البطيخ مع نفس الكمية من الزبادي اليوناني ثم انشرها على وجهك واتركه لمدة 10 دقائق لإزالة أي بشرة جافة وباهتة، اشطف بالماء واتركها حتى تجف، وسوف تنبهر.

WhatsApp Image 2022-08-24 at 5.40.48 PM (1)آيس كريم البطيخ للشيف هالة فهمي

WhatsApp Image 2022-08-24 at 5.40.48 PMآيس كريم البطيخ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022