leftlogo

طريقة عمل سلطة البطيخ بالنعناع والجبنة الحلوم

A A A
وصفة لعمل سلطة البطيخ
وصفة لعمل سلطة البطيخ

تعتبر سلطة البطيخ من أهم أنواع السلطات خاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارية والتي تجعل الكثير يفضل تناول سلطات وجبات الخفيفة على المعدة، لذا سنوضح لكم في السطور التالية واحدة من ألذ انواع السلطات وهي سلطة البطيخ بالنعناع والجنبة الحلوم، في خطوات سهلة وبسيطة، إليكم تفاصيل الوصفة.


مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصان
مقادير عمل سلطة البطيخ بالنعناع والجبنة الحلوم


ملعقة كبيرة عصير ليمون.
نصف كوب جبنة حلوم مقطعة مكعبات.
2 كوب بطيخ مقطع مكعبات.
ملعقة كبيرة نعناع مفروم.
ملعقة كبيرة زيت زيتون.

طريقة عمل سلطة البطيخ بالنعناع والجبنة الحلوم

1- في طبق التقديم يوضع به مكعبات البطيخ ثم الجبنة الحلوم وزيت الزيتون ويقلب الخليط.
2- ثم يوضع النعناع المفروم وعصير الليمون ويقلب الخليط مرة ثانية، ثم يقدم.

نصائح عمل سلطة البطيخ بالنعناع والجبنة الحلوم

- تقدم السلطة كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية أو بجانب الأطباق الرئيسية.
- يمكن إضافة القليل من الزعتر للوصفة.
- يمكن لمتبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن تناولها بدون خوف من السعرات الحرارية.

الفوائد الصحية لتناول البطيخ

البطيخ من الفواكه الصيفية التي يفضلها الكثيرين، لاحتوائه على نسب عالية من المياه التي من شأنها تخفيف حد الشعور بالحر وتعويض ما يفقده الجسم من السوائل، لكن كثير منا يجهل فوائد البطيخ المتعددة، ولانه يوجد له فوائد صحية عديدة، سوف نحيط بها علمك لتحرص على تناوله، وهي كالتالي.

1- يقي من الإصابة بالسرطان

يحتوي البطيخ على "الليكوبين" وهي مادة تقي من أمراض السرطان في الجهاز الهضمي، حيث تقلل خطر الإصابة بالسرطان من خلال تقليل نمو شبيه الأنسولين "آي جي أف"، وهو البروتين الذي يساعد على انقسام الخلايا، لأنه لو زاد تزيد فرص الإصابة بالسرطان.

2 يحسن صحة العيون

يساعد الليكوبين الموجود في البطيخ على حماية العين من الالتهابات والأضرار المؤكسدة، فيوصف كمركب مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، ويساعد في منع الضمور البقعي المرتبط بتقدم العمر.

3- البطيخ وصحة القلب

يقلل البطيخ من خطر أمراض القلب، لأنه يقلل من الكوليسترول السيئ وأيضا ضغط الدم ـ وفقا لدراسة نشرت في المجلة الأميركية لارتفاع ضغط الدم، فيساعد البطيخ على تقليل ارتفاع ضغط الدم ويخفضه لدى البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة، ويحتوي على "السيترولين" حمض أميني، كما يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم ما يساعد على خفض ضغط الدم أيضا.

4- يقلل من آلام العضلات

يعمل البطيخ على تقليل آلام العضلات بسبب ارتفاع محتوى السيترول، ويقال إن عصير البطيخ يحسن الدورة الدموية لدى الرياضيين.

5- يقي من الشمس

 من الغريب أن مجرد تناول البطيخ قد يحمي بشرتك أيضًا من أشعة الشمس الضاره، وقد يقلل الليكوبين الموجود في البطيخ من احتمالية إصابتك بحروق الشمس، لكن هذا ليس مؤكدًا، لذا استمر في استخدام واقي الشمس.

6 مرطب للجسم

يحتوي عصير البطيخ على 92٪ من الماء لذا فهو طريقة بسيطة للمساعدة في الحفاظ على رطوبتك، لأن كل خلية في جسمك تحتاج إلى الماء، حتى النقص البسيط يمكن أن يجعلك تشعر بالخمول.

7- مفيد أثناء التمرين

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، التي تساعد على ممارسة التمارين بشكل أفضل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو معدن يمكن أن يقلل من التقلصات في صالة الألعاب الرياضية.

8- يحارب إلتهابات المفاصل

يحتوي البطيخ على صبغة طبيعية تسمى بيتا كريبتوكسانثين، والتي قد تحمي مفاصلك من الالتهابات، وكشف بعض الدراسات أنه بمرور الوقت قد يجعلك أقل عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

بطيخ وقطع جبنة

فوائد البطيخ


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022