leftlogo

طريقة عمل الجبنة القريش بحبة البركة.. صحية ولذيذة

A A A
جبنة قريش
طريقة عمل الجبنة القريش بحبة البركة

 

الجبنة القريش من أكثر الجبن التي يفضلها الكثير خاصة متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، لاحتوائها على العديد من الفوائد الصحية التي تحمي الجسم من الأمراض، وأيضًا لإنخفاض سعراتها الحرارية، لذا سنوضح في السطور التالية طريقة مختلفة وشهية لعمل طبق الجبنة القريش بحبة البركة في دقائق معدودة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: 5 أشخاص
مقادير عمل الجبنة القريش بحبة البركة:

- ملعقتين زبادي.
- ½  كيلو جبنة قريش.
- ملعقة صغيرة ملح.
-1حبة فلفل أخضر مقطع قطع صغيرة.
- ملعقة كبيرة  من حبة البركة.


للتزين:
- شرائح خيار حسب الرغبة.
- شرائح جزر حسب الرغبة.
- شرائح طماطم حسب الرغبة.


طريقة عمل تحضير الجبنة القريش بحبة البركة:
1- نضع في الكبة جميع المكونات ونخفقها جيدًا حتى تصل إلى القوام الكريمي.
2- يمكن اضافة اللبن لقوام أكثر سيولة حسب الرغبة.
3- تقدم الجبنة مع تزينها بشرائح من الخيار والجزر والريحان في طبق التقديم.


نصائح تقديم الجبنة القريش بحبة البركة:
- تقدم الجبنة القريش بحبة البركة كوجبة للغداء أو العشاء، وهي ملئية بالكثير من 

   العناصر الغذائية.
- يمكن إضافة التوابل والبهارات المفضلة لديكم.
- يمكن إضافة الكثير من الخضروات مثل الطماطم والفلفل الحار.
- يمكن استخدام زيت الزيتون.
فوائد تناول الجبنة القريش:
تحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية لتناولها، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد في حل الكثير من مشاكل العظام، ومنخفضة جدًا في نسبة الدهون.


الجبنة القريش غنية بالكالسيوم وفيتامين ب المركب:
من أهم فوائد الجبنة القريش احتوائها على فيتامين ب المركب، وعلى نسبة كبيرة من الكالسيوم الهام والضروري لصحة العظام، وهي إضافة كبيرة حيث تساعد الكثير من الأشخاص خاصة متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، وأيضًا  الرياضيين الذين يسعون لتكوين كتلة عضلية.


كبار السن والأطفال:
تحتوي الجبنة القريش على فوائد كثير مهمة لصحة الأطفال، ومفيدة لكبار السن الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول ومستوى ضغط الدم.


البروتين الصحي:
تتميز الجبنة القريش أنها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الصحي، حيث يحتوي 100 جرام منها على 12 إلى 14 جرام من البروتين، وتحتوي أيضًا على نوع مختلف من البروتين، ألا وهو Long Acting Protein، وهو النوع الذي يمد الجسم بالتغذية الجيدة ويحافظ على صحة العضلات.

الجبنة القريش منخفضة الكربوهيدرات، حيث 100 جرام منها الجبنة تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات بحوالي 2 جرام، وأيضًا تحتوي على نسبة ضئيلة من الدهون تقدر 1 إلى 2 جرام.


الفوائد الصحية لحبة البركة:
مقاومة للسرطان:
أثبتت الدراسات مؤخرًا، أن تناول حبة البركة يعمل على الحد من الإصابة بالسرطان، وتعمل كوقاية كيميائية، وتحد من تكاثر الخلال السرطانية بالجسم.

علاج حالات عسر الهضم:
يمكن تناول ملعقة من حبة البركة مع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل في ماء ساخن، فهي تساعد على تحفيز عملية الهضم، وإزالة الغازات، والانتفاخات المتواجدة في المعدة، والتقليل من الإسهال وعسر الحيض.


التهابات الحلق:
تساعد حبة البركة في الحد من أعراض التهابات الحلق، لما تتضمنه من مركبات ومواد تحد من ظهور البكتيريا والفيروسات التي تسبب آلامه.


إنقاص الوزن:
يسعى الكثير منا يوميًا لاتباع الحمية الغذائية لإنقاص الوزن، فيمكنكم تناول حبة البركة مع مشروب إضافي كالليمون أو الزنجبيل، أو وضعها ضمن مكونات الأطعمة، فهي تساعد على سد الشهية، وجاء ذلك من خلال تأثيرها على خفض مستويات السكر في الدم، ولكن يجب قبل تناولها استشارة الطبيب.


علاج الربو:
في عام 2017 نُشر بحث يفيد بأن الأشخاص المصابين بالربو أعطوا عددًا من الكبسولات من زيت حبة البركة، فجاءت النتيجة بأنها نجحت في السيطرة على أعراض الربو.

طريقة عمل الجبنة القريش بحبة البركة
فوائد الجبة القريش


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022