leftlogo

طريقة عمل الفراخ المحمرة المحشية بالأرز... هتشبعك وتشرفك في العزايم

A A A
323795985_1079797636750679_5105629657416199387_n
دجاج محشي

الفراخ المحشة هي من الأكلات المصرية الأصيلة من قديم الزمن وهي تعد من الوجبات الكاملة في طبق واحد لأنها تكون محشية أرز بالخلطة، ونحن سوف نعرض عليك طريقة تحضيرها.

مدة التحضير:45 دقيقة

تكفي لـ4 أشخاص



مكونات طريقة عمل الفراخ المحمرة المحشية بالأرز


دجاج كاملة غير مقطعة
واحد كيلو من اللحم المفرومة
فلفل أسود
ملح
قرفة مطحونة
عيدان القرفة
هيل حب وهيل مطحون
ثلاث حبات من البصل
كوبان من الأرز البسمتي
زيت زيتون
خل

maxresdefault
دجاج محمر

طريقة عمل الفراخ المحمرة المحشية بالأرز

اغسلي الأرز عدّة مرات، ثمّ انقعيه في ماء دافئ لمدّة ربع ساعة.
 ضعي بعض زيت الزيتون في مقلاة فوق النار، وحين يسخن أضيفي اللحمة المفرومة ورشّي عليها بعض الفلفل والملح والقرفة المطحونة والهيل المطحون وحركيها جيّداً ثم غطيها واتركيها على نار هادئة، وبعد أن تنضج نصف نضوج ارفعيها عن النار وضعيها جانباً حتى تبرد.
 املئي إبريقاً بالماء، وضعيه على النار واتركيه حتى يغلي.
 ضعي وعاء الطبخ على النار، وضعي فيه بعض زيت الزيتون والأرز، وأضيفي له بعض الفلفل والملح والقرفة، وقلّبيه لمدّة خمس دقائق حتى يصبح لونه ذهبياً، ثم صبّي فوقه الماء المغلي، وغطّي القدر بالغطاء واتركيه على نار هادئة حتى يقترب من النضوج.
ثمّ أضيفي إليه اللحمة المفرومة وحرّكي جيداً، واتركيه خمس دقائق على النار ثم ارفعيه.

طريقة تحضير الدجاج

قبل تحضير الحشوة أفرغي الدجاجة من الداخل واحرصي على عدم قطع أيّ جزءٍ منها حتى الرقبة، ونظّفيها جيداً من الداخل وأزيلي منها كل الأعضاء والزوائد.
ضعي الدجاجة على صينيّة وابدئي بحشيها من الأعلى من عند الرقبة حتى تمتلئ، ثمّ خيّطيها باستخدام الإبرة والخيط حتى لا تسقط منها الحشوة أو اربطي الرقبة بخيط، وذلك حسب الطريقة التي تفضّلينها.
 احشي الدجاجة من الأسفل بين الأفخاد حتى تمتلئ، ثمّ خيطيها مرّةً أخرى حتى لا تسقط الحشوة. ادهنيها من الخارج بالقليل من زيت الزيتون، وضعيها في صينيّة عميقة قليلاً، وقطّعي حولها البصل، وضعي بعض أعواد القرفة، وافركيها بالملح والفلفل الأسود والقرفة المطحونة والهيل المطحون، وضعي عيدان القرفة وحبوب الهيل حولها، وغلّفي الصينيّة بالقصدير.
 سخني الفرن على درجة حرارة 180، ثمّ ضعي فيه الصينية لمدة ساعة ونصف، ثمّ اكشفي القصديرعن الدجاجة وشغلي الشواية من الأعلى وحمّري وجه الدجاجة، ثمّ اقلبيها وحمّري الوجه الآخر لها.
أخرجيها من الفرن وقدّميها مع السلطات والشوربه.

55
دجاج محشي أرز 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022