leftlogo

طريقة عمل الفلفل الألوان بالبيض بخطوات سهلة

A A A
طريقة عمل الفلفل الألوان بالبيض بخطوات سهلة
طريقة عمل الفلفل الألوان بالبيض بخطوات سهلة


الفلفل الألوان بالبيض من الأكلات التي يمكن تحضيرها في دقائق معدودة وبمكونات موجودة في جميع المنازل، كما تحتوي وصفة الفلفل الألوان بالبيض على كثير من المغذيات التي تحمي الجسم من الأمراض لاحتواء الفلفل الألوان على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورة للجسم، لذا سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل الفلفل الألوان بالبيض بخطوات سهلة وسريعة.

زمن التحضير: 30 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل الفلفل الألوان بالبيض:


5 حبات فلفل ألوان رومي
9 بيضات
ملعقة كبيرة زعتر
ملعقة ملح
ملعقة فلفل أسود
طماطم شيري
3 كوب جبنة موتزاريلا


طريقة تحضير الفلفل الألوان بالبيض:

1- وعاء صغير الحجم يوضع به البيض ثم يضاف الملح والبصل الأخضر والزعتر والجبنة موتزاريلا.
2- يضاف بعد ذلك الملح ثم يوضع خليط البيض داخل الفلفل الألوان المقطع إلى نصفين.
3- يوضع القليل من الجبنة موتزاريلا على وجه الفلفل ثم يضاف الطماطم الشيري من فوقها وترص في صينية الفرن.
4- يسخن الفرن على درجة حرارة 180 مئوية تدخل الصينية وتترك لمدة 25 دقيقة حتى تنضج.

فوائد الفلفل الألوان الصحية:

يعد الفلفل الألوان من أكثر الخضروات التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تحمي جسم الإنسان من كثير من الأمراض، لذا سنوضح في السطور التالية فوائد تناول الفلفل الألوان وهي كالتالي:


-  يتضمن الفلفل الألوان على كميات من الألياف التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع والامتلاء مما يساعد في عملية إنقاص الوزن. 


-  يحتوي الفلفل الأحمر نسبة كبيرة من فيتامين سى الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز المناعي.


-  يحتوي الفلفل الألوان على فيتامين ب 6 وهو عائلته من العناصر الغذائية المهمة لتكوين خلايا الدم الحمراء.


- إن أحد أكثر أنواع مشاكل العيون شيوعًا هي تلك الناتجة عن التقدم في العمر والالتهابات، مثل؛ التنكس البقعي والساد، ولكن قد يلعب سوء التغذية كذلك دورًا في الإصابة بهذه الأمراض، ويحتوي الفلفل الألوان على نسب عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تعزز صحة العيون وتحميها إذا ما تم استهلاكها بانتظام وبكميات جيدة يوميًا.


- يعتبر الفلفل الحلو مصدرًا جيدًا للحديد فحسب، بل هو غني بشكل خاص بفيتامين ج، الذي يساعد على زيادة وتعزيز امتصاص الحديد في الجسم لذا ينصح عدد كبير من الأطباء تناولها.


- يحتوي الفلفل الألوان بكميات كافية من حمض الفوليك، هو أمر ضروري لصحة الحامل والجنين، وتستطيع الحامل الحصول على كميات جيدة من كافة المغذيات التي تحتاجها في هذه الفترة الهامة من الفلفل الحلو، بما في ذلك حمض الفوليك.

فوائد الصحية لتناول البيض:

يمد البيض كميات عالية من الفيتامينات والمعادن مقارنة بالسعرات الحرارية التي يحتويها، حيث إنّه يحتوي على فيتامين د الضروري لامتصاص الكالسيوم، وفيتامين (أ) الضروري لصحة النظر، والجلد، ونمو الخلايا، إضافة إلى الفسفور، والسيلينيوم، ومجموعة من فيتامينات ب التي يحتاجها الجسم لتحويل الطعام إلى طاقة.
مصدر ممتاز للكولين:
- تحتوي البيضة الواحدة على أكثر من 100 مليجرام من هذا العنصر الغذائي؛ وهو يعد ضروريا لبناء أغشية الخلايا، وإنتاج جزيئات الإشارة في الدماغ.

- يحتوي على مضادات الأكسدة:
 يحتوي صفار البيض على كميات كبيرة من اللوتين والزيازانثين وهي مُضادات أكسدة قوية تساعد على تقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي الذي يعد سبباً رئيسياً للإصابة بالعمى المرتبط بالتقدم بالعمر.

- يحتوي على الدهون الصحية:
 يوفر البيض الدهون الصحية؛ حيث تحتوي البيضة الواحدة على كمية دهون معتدلة يتكون معظمها من الدهون الاحادية غير المُشبعة، والدهون المتعددة غير المشبعة، وهي أفضل أنواع الدهون للنظام الغذائي المتوازن، كما يوفر البيض أحماض الاوميجا -3 الدهنية على شكل حمض الدوكوساهكساينويك الذي يساهم في الحفاظ على وظائف الدماغ والرؤية، وتعد الأسماك الزيتية أهم مصادر الأوميجا3، ولذا يمكن أن يكون البيض مصدراً بديلاً للأشخاص الذين لا يتناولون الأسماك.

WhatsApp Image 2022-05-11 at 6.23.37 PM (1)طريقة عمل الفلفل الألوان بالبيض

concept-of-tasty-food-with-bell-pepper-on-white-ba-2022-01-19-00-22-17-utc
فوائد الفلفل الألوان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022