leftlogo

طريقة عمل القهوة الخضراء في البيت بخطوات سهلة

A A A
طريقة عمل القهوة الخضراء في البيت بخطوات سهلة
طريقة عمل القهوة الخضراء في البيت بخطوات سهلة

يسعى الكثير من أصحاب الوزن الزائد ومتبعي الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن، إلى شرب وتناول الأطعمة التي تساعده في خسارة الوزن والوصول إلى الجسم المثالي والمرضي لهم، وواحدة من تلك المشروبات المعروف عنها أنها تساعد في زيادة معدل الحرق في الجسم هي القهوة الخضراء، والتي تحتوي أيضًا على العديد من الفوائد الصحية التي تحمي جسم الإنسان من كثير من الأمراض أهم تحسين مستوى السكر في الدم والحد من ظهور علامات الشيخوخة، لذا سنوضح في السطور التالية طريقة عمل القهوة الخضراء في المنزل بخطوات سهلة وسريعة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصين
مقادير طريقة عمل القهوة الخضراء بخطوات سهلة وسريعة


حبوب البن الأخضر
350 ملي من الماء الساخن
ملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة
رشة قرفة حسب الرغبة


طريقة تحضير القهوة الخضراء بخطوات سهلة وسريعة

1- في الكبة توضع حبوب القهوة الخضراء، وتطحن جيدًا وإضافة رشة القرفة حسب الرغبة.
2- يوضع الماء في وعاء متوسط الحجم، على النار عالية تترك الماء حتى تصل لمرحلة الغليان يسكب الماء على القهوة في أكواب التقديم ثم يترك لمدة 10 دقائق.
3- ثم يوضع ملعقة صغيرة من العسل أو السكر حسب الرغبة..


نصائح تقديم شرب القهوة الخضراء

- يكفي فقط كوبين من القهوة الخضراء يوميًا.
- عدم وضع سكر نهائيًا في كوب القهوة الحضراء.
- يمكن الاستغناء عن السكر والقرفة.
- يمكن إضافة أي مكون مفضل ومتاح لديكم في المنزل.


الفوائد الصحية لتناول القهوة الخضراء للجسم

تعتبر حبوب القهوة الخضراء هي عبارة عن حبوب البن الطبيعية لكنها لم تتعرض لمرحلة التحميص بعد، لذلك يبقى لونها أخضر كما هي، ولا يتحول للون البني كحبوب البن المحمصة، كما تحتوي القهوة الخضراء على العديد من الفوائد الصحية والضرورة لصحة الجسم وتقي من الكثير من الأمراض لذا سنوضح في السطور التالية:

1- القهوة الخضراء حارقة للدهون

تعمل أحماض الكلوروجينيك التي تحتوي عليها القهوة، على مساعدة الجسم في حرق الدهون وتقليل فعالية امتصاص الكربوهيدرات، وبالتالي تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم، فإن كنت سيدتي تبحثين عن خسارة الوزن، فتناولي القهوة الخضراء باستمرار، فإنها تساعد على خسارة الوزن ـ وفقا لدراسات علمية كثيرة ربطت ما بين الكافيين وفقدان الوزن، نظرا لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون في الجسم.


2- تحسين مستويات السكر في الدم:

تساعد القهوة الخضراء على خفض الالتهابات في الجسم، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على مستوى السكر في الدم، حيث وجد للقهوة الخضراء دورًا في تخفيف كمية الدهون المتراكمة في الجسم ومقاومة الأنسولين، وقد تساعد أيضًا في خفض فعالية امتصاص الجلوكوز في الجسم لدى الأشخاص المصابين بالسمنة.


3- القهوة الخضراء مضادة للشيخوخة:

من أهم فوائد القهوة الخضراء، أنها مضادة للشيخوخة، وذلك بسبب خصائصها المضادة للأكسدة، فتساعد هذه الخصائص في إبطاء عملية تقدم الجسم بالعمر والشيخوخة، كما تحمي البشرة تحديدًا من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.


4- القهوة الخضراء تساعد في منع الكثير من الأمراض:

تمتاز القهوة الخضراء بخصائص مضادة للأكسدة، ما يجعل لها دورا كبيرا في خفض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض وبالأخص المزمنة منها؛ لأنها تساعد في التخلص من تراكم الجذور الحرة الضارة في الجسم، والتي يعمل تراكمها على رفع خطر الإصابة بالأمراض المزمنة أهمها أمراض القلب والسرطان والسكري.


5- تحسن المزاج والصحة النفسية:

تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين، والذي له دور كبير وأثر على تحسين المزاج العام والصحة النفسية للإنسان في حال تناولها باعتدال ودون الافراط في تناولها.

WhatsApp Image 2022-05-09 at 2.43.29 PM (3)فوائد القهوة الخضراء

طريقة عمل القهوة الخضراء

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022