leftlogo

طريقة عمل بفتيك العيد اللذيذ

A A A
طريقة عمل البفتيك
طريقة عمل البفتيك

يرتبط البوفتيك العيد بنوعيه بالعديد من الأطعمة والاكلات الشهية خاصة الماكولات الحادقة من المحشي، الفتة، الرقاق والبفتيك، فتفضل كثير من الأمهات صنعه في العيد لما له من مذاق شهي ولذيذ، ومحبب لدى الأطفال في مختلف الأعمار السنية.

تبحث الأمهات دائماً عن اكلات سهلة وجديدة وغير تقليدية، رغبة منهن في ابتكار وصفات طعام مختلفة ومميزة تجعل باقي أفراد الأسرة يرغبون عليها، خاصة لو كانت تلك الأسرة تضم عدد كبير من الأطفال، فمن المتعارف المتعارف عليه أن إطعام الأطفال ليس سهلاً على الإطلاق، بسبب رغبتهم الشديدة في تناول الأطعمة المباعة في الخارج والتي تضر أكثر مما تفيد.

تعتبر اللحوم من أكثر الأطعمة انتشاراً والتي يرغب عدد كبير من الأشخاص في تناولها، لذلك تعقد النساء العزم على صنع وصفات جديدة باستخدام اللحوم ومن أهم تلك الاكلات البفتيك، الذي يعشقه الجميع خاصة أنه له أكثر من طريقة يتم صناعته بها.

لذلك يقدم Food Today طريقة عمل البفتيك الشهي بمكونات سهلة وبسيطة ومضمونة 100% بعيداً عن اللحوم المصنعة التي تباع في الخارج ولا نعرف من أين يأتي بها أصحاب المحلات المختلفة.

مدة التحضير : 30 دقيقة
تكفي : 3 أفراد
مكونات طريقة عمل البفتيك


نصف كيلو من اللحم المقطع إلى شرائح.
ماء بصل.
لبن رائب.
ملح.
فلفل أسود.
خل.
بهارات.
زيت للتحمير.
بقسماط.
بيض.
دقيق.

طريقة عمل البفتيك


1- نحضر إناء واسع ونضع فيه شرائح اللحمة المقطعة ونقوم بتتبيلها باستخدام ماء البصل واللبن الرائب والملح والفلفل الأسود والخل والبهارات والبيض.
2- نحضر طبق ونضع فيه البقسماط والدقيق ونقلبهم جيداً حتى نكون خليط متجانس، ثم نضع عليه الملح والفلفل، وبعد ذلك نضع فيه البفتيك المقطع إلى شرائح.
3- نحضر مقلاة ونضع فيها الزيت ونتركه حتى يغلي، ثم نضع فيه قطع البفتيك وعندما تنضج تلك القطع نقلبها على الوجه الآخر، ثم تقدم بألف هنا.

نصائح عند تقديم البفتيك


يقدم البفتيك مع كافة أنواع المكرونات، أو أنواع الأرز المختلفة سواء كان الأرز الأبيض أو الأرز بالشعرية.
يقدم البفتيك مع العيش الطازج وسلطة الطحينة اللذيذة.
يقدم البفتيك مع طبق السلطة الصحي المفيد، بجانب أي نوع شوربة نفضله.

 

فوائد اللحمة الحمراء التي تدخل في صنع البفتيك



تقوية المناعة


تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من الزنك، الذي يساعد على تعزيز وتقوية المناعة، نظرًا لخصائصه وصفاته المضادة للأكسدة، حيث أن الزنك هو المسئول الأول والأخير عن إنشاء الأجسام المضادة.


 

تعزيز نمو العضلات


يساهم البروتين الموجود في اللحوم في بناء كافو أنسجة جسم الإنسان وتقوية العضلات وتحسين نشاطها، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا ما يفسر تناول كافة الأفراد اللذين يقومون ببناء عضلات للبروتينات المختلفة.

تحسين الدورة الدموية


تحتوي اللحوم على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.


تحمي صحة القلب


تحافظ الأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 المتواجدة في المأكولات البحرية على صحة القلب وتقلل من مشاكل القلب المنتشرة، علاوة على الحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.


تحافظ على صحة الجلد والشعر والعينين


تتميز اللحوم بأنها غبية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مفيدة للبشرة والشعر، حيث تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعيد الرطوبة إلى البشرة لضمان توهجها إشراقها من جديد.

 

طريقة عمل البانيه

 

مدة التحضير: 45 دقيقة

تكفي: 3 أفراد

 

مكونات طريقة عمل البانيه

نصف كيلو صدور مقطعة.
3 ملاعق دقيق.
ملح.
فلفل أسود.
كمون.
كزبرة ناشفة.
شطة.
زيت.

طريقة عمل البانيه


1- نحضر وعاء كبير ونضع فيه البانيه، ثم نقوم بتتبيل البانيه بالملح والفلفل الأسود والكمون والشطة.
2- نترك البانيه في التتبيلة حوالي 30 دقيقة.
3- نحضر مقلاة ونضع فيها الزيت ونتركه يغلي، عند غلو الزيت نضع قطع الصدور المتبلة، وعندما تحمر نقلبها على الجانب الآخر، حتى تأخذ اللون الذهبي.
4- عندما تأخذ الصدور اللون الذهبي، نغلق النار ويقدم البانيه ساخن بألف هنا.
5- يمكن وضع البقدونس والجرجير على طبق البانيه، كي يأخذ شكل جمالي رائع.

 

نصائح عند تقديم البانيه

يقدم البانيه مع الأرز الأبيض أو الأرز بالشعرية.

يقدم البانيه مع السلطة الخضراء الصحية.

يقدم البانية مع سلطة الطحينة.

يقدم البانيه مع العيش السخن الطازج.

 


طريقة عمل البفتيك




طريقة عمل البفتيك

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022