leftlogo

طريقة عمل دجاج بالروزماري للكيتو دايت

A A A
طبخ
طريقة عمل دجاج بالروزماري للكيتو دايت
الدجاج من الأطعمة التي يفضلها الكثير، لطعمه الشهي ولسهولة تحضيره، يمكن إضافة الدجاج في تحضير الكثير من الأطعمة ويمكن عمله بأكثر من وصفة مع إضافة العديد من المقادير التي تعطي لكل وصفة طعما مميزا، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل دجاج بالروزماري لمتبعي الكيتو دايت بخطوات سهلة وسريعة، إليكم تفاصيل الوصفة.


زمن التحضير: 45 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل دجاج بالروزماري للكيتو دايت


4 صوص من الثوم المفروم.
ملعقة روزماري.
6 صدور دجاج مخلي من العظام.
ملعقتين سكر بني.
ملعقة الزعتر.
ملعقة كبيرة من الخل البلسمي.
ملعقة صغيرة ملح.
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
بقدونس مفروم حسب الرغبة.
ملعقة صغيرة فلفل أسود حسب الرغبة.

طريقة تحضير دجاج بالروزماري للكيتو دايت

1- يخلط زيت الزيتو وخل البلسمي والثوم والسكر والزعتر والروزماري في وعاء متوسط الحجم.

2- يضاف بعد ذلك الملح والفلفل الأسود، يمزج الخليط جيدا ، يوضع صدور الدجاج ويترك في التتبيلة ساعة على الأقل.

3-  يسخن الجريل جيدًا ثم يوضع صدور الدجاج عليه ويترك حتى ينضج مع مراعاة التقليب على الجانبين.

4- ثم يوضع الدجاج في طبق التقديم ويقدم مع تزين الطبق بالبقدونس المفروم حسب الرغبة.

نصائح تقديم دجاج بالروزماري للكيتو دايت

- يقدم الدجاج بالروزماري مع سلطة وشوربة.
- يمكن الاستغناء عن البقدونس المفروم.
- يمكن إضافة العديد من التوابل والبهارات المفضلة لديكم.

فوائد الدجاج الصحية
1- يعد الدجاج مصدرًا جيدًا للبروتين

يُعتبر الدجاج من المصادر الهامة للبروتين، حيث يعطينا إحساسًا بالشبع لفترة طويلة، لذا يُعد الدجاج من أهم الأكلات المسموح بها عند إتباع نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن.

2- مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن


يحتوي الدجاج على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، والتي تعطيه الطاقة اللازمة، للقيام بالعديد من الأنشطة.

3- يضبط مستويات ضغط الدم


يساعد تناول الدجاج على ضبط مستويات ضغط الدم، حيث يُعتبر الدجاج من الأكلات التي تحتوي على كمية دسم قليلة.

4- مضاد للأمراض الخطيرة


يُعتبر الدجاج من أهم الأكلات التي تمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان ومرض السكر المزمن، حيث يحتوي على كميات عالية من البروتين.

5- تقوية المناعة


يحتوي الدجاج على نسب عالية من الزنك، الذي يساعد على تعزيز وتقوية المناعة، نظرًا لخصائصه وصفاته المضادة للأكسدة، حيث أن الزنك هو المسئول الأول والأخير عن إنشاء الأجسام المضادة.

6- تحسين الدورة الدموية


يحتوي الدجاج على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.

7- يعزز ويقوي الجهاز الهضمي عند الإنسان


أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون صدور الدجاج يوميًا، يصبح لديهم قدرة عالية على مواجهة أي مشاكل تحدث في الجهاز الهضمي الخاص بهم.

فوائد اتباع الكيتو دايت:

الفوائد الصحية للكيتو دايت كثيرة، كونه نظام غذائي قادر على تخفيض الوزن وضبط مستوى السكر، وأظهرت دراسة "ليليان ار موخيكا بارودي" الأستاذة بجامعة توني برونك عام 2020، أن الاستمرار على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات يمنع العديد من المشاكل المتعلقة بالدماغ، والتي تسببها الشيخوخة.

وقالت "موخيكا بارودي" في بيان، إن الخبر السار هو أننا أصبحنا قادرين على منع التأثيرات السلبية والتخفيف من مخاطر نقص التمثيل الغذائي، وذلك عن طريق استبدال الجلوكوز بالكينونات لإمداد الخلايا العصبية".

وتنصح "إيما باتريك"، المتخصصة في اللياقة البدنية ومؤسسة فيت شيب، بـ"التغذية الصحية، والتمارين الرياضية؛ لمكافحة الشيخوخة.

تجدر الإشارة، إلى أن بحث الخبراء حول كيفية تأثير نظام الكيتو على عملية الشيخوخة مازال مستمرًا وتحت المراقبة، إلا أنه من المؤكد أن لديه العديد من الآثار الإيجابية على الصحة عامة.

وتساعد الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على تعزيز إدارة نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكر من النوع 2، مع تحسين مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الجيد، وتوصلت دراسة في عام 2018 إلى نتائج تشير إلى أن نظام الكيتو الغذائي يمكن أن يحسن مستويات السكر في الدم ويقلل من مقاومة الأنسولين.

صدور دجاج

قطع دجاج وطماطم شيري
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022