leftlogo

طريقة عمل ساندوتشات الكباب في البيت

A A A
مطبخ
وصفة لعمل الكباب


يعتبر الكباب من الأكلات التركية المنتشرة في جميع انحاء الدول العربية، خاصة مصر لطعمها المميز ولسهولة تحضير في دقائق قليلة، يمكن عمله بأكثر من طريقة مختلفة وإضافة الكثير من المكونات، لذلك سيقدم لكم قريق Food Today، طريقة مميزة لعمل الكباب عن طريق وضعه في ساندوتشات مع السماق، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 35 دقيقة
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل ساندويشات كباب بالسماق


500 جرام لحم.
ملعقة كبيرة سماق.
ملعقة كبيرة زيت.
ملعقة كبيرة سبع بهارات.
2 ملعقة طحينة.
ملعقة كبيرة بقسماط.
خبز.
بصل مفروم.
حبة طماطم مقطعة شرائح.
ملعقة كبيرة بقدونس مفروم.

طريقة عمل ساندويشات كباب بالسماق

1- في وعاء متوسط الحجم، يوضع به اللحم المفروم والسماق والبقسماط وسبع بهارات ويخفق الخليط جيدًا.
2- يشكل اللحم على شكل كرات أو أصابع حسب الرغبة، ثم تقلى بالزيت.
3- في وعاء آخر يخلط البصل مع السماق، والبقدونس المفروم جيدًا.
4- يفرط الخبز ويدهن بالطحينة، ثم يرص بها قطع اللحم، ثم يوضع خليط البصل والسماق، ثم يضاف شرائح الطماطم ثم يلف الخبز على شكل رول.
5- يسخن الجريل جيدًا، ثم يوضع بها الخبز ويقلب على الجانبين حتى يحمر جيدًا، ثم يقدم في طبق التقديم.


نصائح تقديم ساندويشات كباب بالسماق

- تقدم ساندوتشات الكباب بالسماق كوجبة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية.
- يمكن تناول الخيار المخلل وسلطة زبادي بجانب ساندوتشات الكباب.
يمكن الاستغناء عن سبع بهارات ووضع أي نوع من التوابل المفضلة.

فوائد اللحمة الحمراء
1- تحتوي اللحوم على العديد من مضادات الأكسدة

تحتوي اللحوم الحمراء على نسب عالية من الزنك، الذي يساعد على تعزيز وتقوية المناعة، نظرًا لخصائصه وصفاته المضادة للأكسدة، حيث أن الزنك هو المسئول الأول والأخير عن إنشاء الأجسام المضادة.

2- بناء عضلات الجسم


يساهم البروتين الموجود في اللحوم في بناء كافة أنسجة جسم الإنسان وتقوية العضلات وتحسين نشاطها، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين، وهذا ما يفسر تناول كافة الأفراد اللذين يقومون ببناء عضلات للبروتينات المختلفة.

3- نقل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم


تحتوي اللحوم على الحديد الذي يُعد أحد أهم المعادن الرئيسية التي تساهم في نقل الأكسجين إلى جميع الخلايا وتحسين الدورة الدموية.

4- تحمي صحة القلب


تحافظ الأحماض الدهنية الجيدة المعروفة باسم أوميجا 3 المتواجدة في المأكولات البحرية على صحة القلب وتقلل من مشاكله المنتشرة، علاوة على الحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وعدم انتظام ضربات القلب.

5- صحة الجلد والشعر والعينين

تتميز اللحوم بأنها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والتي تعد مفيدة للبشرة والشعر، حيث تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية وتعيد الرطوبة إلى البشرة لضمان توهجها وإشراقها من جديد.

الفوائد الصحية للسماق

يعد السماق من البهارات التي تحظى بأعجاب كبير لدى الكثير، فهي تعطي الأطعمة نكهة ومذاق مختلف، كما تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تحمي الجسم من كثير من الأمراض لذا سنوضح في السطور التالية فوائد السماق وهي كالتالي:


- يقي السماق من كثير من الأمراض مثل أمراض القلب والشرايين والجلطات والسكتات القلبية والحفاظ على معدل ضربات القلب، وهذا يرجع لاحتوائه على الأحماض الأمينية والأوميجا 3 التي لهم دور كبير في حماية القلب.

- من أهم فوائد أدرج السماق في الأطعمة، أنه يستطيع الحفاظ على الجسم من التهابات المفاصل وحماية الخلايا وإنتاج الكولاجين والحد من التهابات الجلد، لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي.

- يعمل السماق على تقليل فرص الإصابة بمشاكل الجهاز التنفسي، مثل السعال ونزلات البرد والتهاب القصبات الهوائية، لتضمنه على زيوت هامة دورها التخلص من تلك الأعراض مثل جيرانيول كارفاكول.

- يحمي السماق الجهاز الهضمي من كثير من الأمراض مثل علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك وضبط عملية الهضم.

- يساعد إضافة السماق للأطعمة على الحد من تشنجات البطن وتقليل ألم الحيض لاحتوائه بعض الفيتامينات والتي تعمل على تسكين الألم وتخفيف الالتهاب.


كباب


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022