leftlogo

طريقة عمل سلطة البنجر بالزبادي بخطوات سهلة وسريعة

A A A
طريقة عمل سلطة البنجر
طريقة عمل سلطة البنجر بالزبادي بخطوات سهلة وسريعة

سلطة البنجر من أفضل أنواع السلطات لدى عدد كبير من الأشخاص، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد والمغذيات، والتي تمد الجسم بالكثير من الفيتامينات عند تناولها بشكل دائم، ويمكن تحضيرها بأكثر من طريقة مختلفة وشهية، سنوفر لكم خلال السطور التالية لكثير من ربات البيوت طريقة عمل سلطة البنجر بالزباي بطريقة شهية وسهلة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص

مقادير عمل سلطة البنجر بالزبادي بطريقة سهلة وسريعة
ملعقة صغيرة ملح
3 معلاق كبيرة لبنه
ملعقة صغيرة فلفل أبيض حسب الرغبة
5 حبات  بنجر مسلوق ومقطع
كوب زبادي
كوب صغير خيار مخلل مقطع
ملعقة صغيرة زعتر
1 كوب حبات ذرة حلو

طريقة عمل سلطة البنجر بالزبادي بطريقة سهلة وسريعة.
1- يغسل البنجر جيدًا ويسلق في الماء.
2- في وعاء متوسط الحجم، يوضع الزبادي واللبنة ويخلط جيدًا.
3- في وعاء آخر يوضع الذرة ويضاف له جزء من خليط الزبادي واللبنة ويقلب جيدًا.
4- يضاف بعد ذلك الذرة والخيار المخلل والبنجر ثم يسكب باقي خليط الزبادي ويلقب جيدًا.
5- ثم تسكب السلطة في طبق التقديم وتقدم باردة.

نصائح تقديم سلطة البنجر بالزبادي بطريقة سهلة وسريعة:
-  عند سلق البنجر يجب مراعاة عدم تقشيره حتى لا يفقد قيمته الغذائية.
-  يمكن وضع قطع جبنة فيتا في السلطة.
- يقدم كمقبلات في العزومات.
- يمكن اضافة أي نوع من التوابل المحببة لديكم.

- يمكن وضع ملعقة صغيرة من الصلصة الطماطم حتى تعطي مذاقا مختلفا

فوائد الصحية لتناول البنجر:

يعد البنجر من الخضروات الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورة لصحة الجسم ووقايته من كثير من الأمراض لذا سنوضح في السطور التالية فوائد التي تحدث عند تناول البنجر وهي كالتالي:

 

- يستخدم البنجر الأحمر في العديد من المأكولات حول العالم، لكونه مصدر مهم للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على العديد من المعادن، ويعمل البنجر الأحمرعلى تعزيز نظام المناعة في الجسم وتزويده بما يحتاج إليه من طاقة.


- يعد البنجر الأحمر والذي يطلق عليه في بعض الدول "الشمندر"، عنصر أساسي للتغذية الصحية والحمية  والمركبات النباتية المفيدة لصحة الإنسان الغذائية.


- يساعد تناول البنجر في الحافظ على صحة الكبد حيث يمكن أن يساعد تناول البنجر الأحمر يوميًا في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ويعمل كذلك على خفض نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.


- يساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لكون البنجر الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة.

 

- من الجيد أن تتناول كوب من البنجر الأحمر يوميا، وسوف يقلل من خطر الإصابة بالإمساك والبواسير والتهاب الرتوج، لأنه يساعد في عملية الهضم بسبب مادة البيتين.

- يحتوى البنجر الأحمر على النترات، وعندما تتناولها يحول الجسم هذه النترات إلى أكسيد النيتريك، والذي يريح الأوعية الدموية ويوسعها، مما يساعد الجسم في نقل الأوكسيجين والمواد الغذائية بشكل أفضل، وتحسين الدورة الدموية ويخفض ضغط الدم.

 

- يعمل أوكسيد النيتريك الموجود في البنجر الأحمر على توسعة الأوعية الدموية في الدماغ، مما يساعد المخ على الأداء بشكل أفضل خاصة مع تقدم العمر، عندما تنخفض قدرتنا على إنتاج أكسيد النيتروجين، وتناول البنجر الأحمر يوميا يجعلك قادرا على التركيز والتنظيم بشكل أفضل.

 

- يعمل البنجرعلى ضبط الانيميا في الجسم، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والذي يساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم، والذي يعد بروتين غني بالحديد على نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء وأنسجة الجسم.


- من أهم فوائد تناول البنجر بأنه يعمل على تقوية الشعر من البصيلات، ويحسن نت الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساعد على تنظيف الفروة من تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون والزيوت الزائدة، وتحسين وتحفيز نمو الشعر.

 

- يحتوي البنجر الأحمر على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فهو يحتوي على 43 سعرة حرارية، والبروتين 1.61 جرام، الدهون 0.17 جرام، الكربوهيدرات 9.56 جرام، الألياف 2.8 غرام، الكالسيوم 16 مليجرام، الحديد 0.8 مليجرام، المغنيسيوم 23 مليغرام، الفسفور 40 مليجرام، البوتاسيوم 325 مليجرام، الصوديوم 78 مليجرام، فيتامين ج 4.9 مليجرام.

سلطة البنجر

فوائد البنجر


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022