leftlogo

طريقة عمل سلطة الجبنة بزيت الزيتون

A A A
طريقة عمل سلطة الجبنة بزيت الزيتون
طريقة عمل سلطة الجبنة بزيت الزيتون

سلطة الجبنة بزيت الزيتون من الوصفات الخفيفة على المعدة ولها العديد من الفوائد، ويمكن عملها للسحور في البيت بطريقة سهلة سريعة، وإليكم طريقة عمل سلطة الجبنة بزيت الزيتون.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 5 أشخاص


مقادير سلطة الجبنة بزيت الزيتون

½ كيلو جبنة قريش
1 كوب طماطم مكعبات صغيرة
½ كوب فلفل ألوان مكعبات صغيرة
½ كوب جزر مبشور
1 كوب خيار مكعبات صغيرة
¼ كوب زيتون أخضر شرائح
زيت زيتون

طريقة عمل سلطة الجبنة بزيت الزيتون


- توضع الجبنة في بولة ويضاف لها الطماطم وتقلب.
- يضاف الجزر والفلفل الالوان ويقلب مع الجبنة.
- يضاف الزيتون الأخضر والخيار ويقلب.
- يضاف زيت الزيتون ويقلب.
- تزين الجبنة بحبة البركة وتقدم.


نصائح تقديم الجبنة بزيت الزيتون

- تقدم الجبنة مع الخبز أو التوست.
- تقدم مع البيض المسلوق والفول المدمس.

فوائد الجبنة القريش

الجبن القريش لذيذ الطعم ويمد الجسم بالطاقة ويضيف زيت الزيتون الخام مزيداً من الفائدة والطعم اللذيذ، وتعد مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والدهون غير المشبعة التي يحتاجها الجسم دون أن تتسبب في أمراض مزمنة أو تصلب في الشرايين، وتساعدنا الجبنة القريش بزيت الزيتون على تلطيف الخلايا والأعضاء في الأجهزة التنفسية والهضمية والإخراجية والبولية. وبذلك، تقينا الجبنة بالزيتون من سرطان الأمعاء والقولون وأيضًا من سرطان البروستاتا، ويساعدنا تناول الجبنة بالزيتون على تقوية العظام وحماية بنيتنا من هشاشة العظام.

وسلطة الجبنة بزيت الزيتون غنية بالكالسيوم والبروتين النباتي اللازم لبناء الجسم وتقويته، وتساعد فى حرق السعرات وإنقاص الوزن، كما تساعد على تقوية الأغشية المخاطية المعوية وتهدئة القولون، الكربوهيدرات هي وقود الجسم، ويعمل الجسم على الكربوهيدرات لإنتاج الطاقة.

ويحتوي الجبن على كربوهيدرات الحليب التي تتحلل على شكل جلوكوز و سكر، ويفضل تناول الجبن على السحور حتى تمد الجسم بما يحتاج من الكربوهيدرات خلال الصيام، تعتبر الجبن من مصادر الحصول على الدهون الجيدة المفيدة للجسم، وتناول الجبن باعتدال يساعد في الحصول على كميات كافية من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية، وهذا بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الموجودة في الجبن والتي تساعد على تحسين وظائف المخ والأعصاب، وتناول الجبن على السحور يساعد في الحصول على ما يكفي من هذه الدهون الجيدة.


سلطة جبنة بالخضار والزيتون
سلطة جبنة بالزيتون والخضار

سلطة جبنة
سلطة جبنة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022