leftlogo

طريقة عمل سلطة الزبادي بالثوم والكزبرة

A A A
طريقة عمل سلطة الجزر بالزبادي والمايونيز
طريقة بسيطة لعمل سلطة الزبادي

تعتبر سلطة الزبادي بالثوم والكزبرة من أكثر أنواع السلطات التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، لطعمها الشهي والمميز، ولاحتوائها أيضًا على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، يمكن عملها بأكثر من طريقة وإضافة العديد من المكونات والنكهات المختلفة التي تعطي لكل وصفة طعما مميزا عن الأخرى، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة تحضيرها في خطوات سهلة وبسيطة، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل سلطة الزبادي بالثوم والكزبرة
مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سلطة الزبادي بالثوم والكزبرة


ملعقة كزبرة خضراء مفرومة.
رشة ملح.
2 كوب زبادي.
2 فص ثوم مفروم.

طريقة عمل سلطة الزبادي بالثوم والكزبرة

1- تفرم الكزبرة جيدًا ثم يفرم الثوم.
2- في وعاء متوسط الحجم، يوضع الثوم والكزبرة والزبادي ويخفق الخليط جيدًا.
3- تسكب السلطة في طبق التقديم وتقدم.

فوائد الزبادي الصحية
1- يعزز ويقوي جهاز المناعة



أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كوبين من الزبادي يوميًا لمدة ثلاثة أشهر لديهم قدرة عالية على مواجهه البكتيريا الضارة، حيث يساعد الزبادي الجسم على امتصاص المواد المُغذية بشكل صحيح وفعال، مما يؤدي إلى تقوية الجهاز الهضمي والمناعي.

2- يعمل الزبادي على تخفيف الوزن


يساهم الزبادي بشكل كبير في فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتواجدة في جسم الإنسان، حيث يساعد الزبادي في تحسين عملية الأيض والهضم، مما يعطينا الشعور بالشبع لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسب كبيرة من الكالسيوم.

3- يمنع ارتفاع ضغط الدم


يحمى الزبادي الإنسان من ارتفاع ضغط الدم الناتج عن تناول كميات كبيرة من الأملاح، حيث يساعد الزبادي على امتصاص وطرد الصوديوم من الجسم.

4- يمنع هشاشة العظام


يحتوي الزبادي على الكالسيوم وفيتامين D الذي يعمل على تقوية العظام وزيادة كثافتها.

 5- يجعل الشعر صحي


يحتوي الزبادي على الكثير من المعادن الهامة التي تعمل على منع تساقط الشعر، وتقليل القشرة المتواجدة فيه.

فوائد الثوم
1- يقلل الضغط


الثوم هو واحد من الأغذية المفيدة جدًا لصحة القلب والأوعية الدموية، كما ربطت الدراسات مكملات الثوم بخفض ضغط الدم، وخاصة عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومن الجيد إضافته إلى وجباتك كلما أمكن ذلك، وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كميات طبيعية من الثوم بشكل منتظم لديهم مخاطر أقل للإصابة بأمراض القلب.

2- يقلل الكوليسترول

أثبتت الدراسات أن الأليسين الموجود في الثوم يمكن أن يساعد في تقليل نسبة الدهون في الدم، والتي تشمل الكوليسترول والدهون الثلاثية، كما وجدت الدراسات آثارًا إيجابية أخرى للثوم على صحة القلب أيضًا، بما في ذلك استرخاء الأوعية الدموية ومنع التضخم غير الطبيعي لعضلة القلب.

3- يقلل من ألم الأسنان

بمجرد تناول الثوم، يمكن أن تعمل قدرة الأليسين الموجودة في الثوم المضادة للميكروبات على التخلص من البكتيريا الضارة التي قد تكون سبب آلام الأسنان.

4- يقلل من خطر أمراض السرطانات

دائمًا ما يكون التفاعل بين النظام الغذائي والسرطان موضوعًا مهم، ويحتل الثوم صدارة الكثير من أبحاث الغذاء والدواء لأن كثير من الدراسات أثبتت أن تناول الثوم يقي من بعض أنواع السرطانات.

5- يدعم الجهاز المناعي

ربما تكون قد اعتبرت الثوم علاجًا منزليًا طبيعيًا، وذلك لأن صفاته المضادة للفيروسات والبكتيريا كبيرة، وفي الواقع تعد هذه الخصائص القوية من بين الفوائد الصحية التي تمت دراستها على نطاق واسع، مع وجود دليل على قدرتها على محاربة الفيروسات والبكتيريا وحتى الفطريات، كما يلاحظ مرضى البرد والانفلونزا أن مكملات مستخلص الثوم تقلل من حدة أعراض البرد والإنفلونزا.

6- يؤدي إلى تعب في عملية الهضم

على الرغم من قائمة فوائد الثوم، بالنسبة لبعض الناس، قد يؤدي الإفراط في تناول الثوم إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، لأنه قد يتسبب في الغازات، أو الانتفاخ أو اضطراب المعدة.

سلطة زبادي بالثوم والكزبرة

سلطة زبادي بالثوم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022