leftlogo

طريقة عمل سموثي الكريز والتوت الأسود

A A A
طريقة عمل سموثي الرمان والبرقوق
وصفة لعمل سموثي الكريز والتوت الأسود


مع ارتفاع درجات الحرارة يحتاج العديد من الأشخاص إلى شرب الكثير من العصائر التي تحد من الرطوبة وتمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة والضرورية اللازمة لحماية الجسم من كثير من الأمراض، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل سموثي الكريز والتوت الأسود، في خطوات سهلة ومكونات بسيطة، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل سموثي الكريز والتوت الأسود
مدة التحضير: 5 دقائق
تكفي: 3 أشخاص
مقادير عمل سموثي الكريز والتوت الأسود


كوب صغير أوراق نعناع طازج.
كوب صغير توت أسود.
3 ملاعق شوفان.
2 موز مقطع شرائح.
2 كوب حليب جوز الهند.
كوب كريز.

طريقة عمل سموثي الكريز والتوت الأسود

1- يخلط في الخلاط الكهربائي، جميع المكونات السموثي جيدًا.
2- يسكب السموثي في أكواب التقديم ثم يقدم.

فوائد الكريز
1- تأخير الشيخوخة


تساعد فاكهة الكريز في تجنب ظهور التجاعيد بسبب محتواها العالي من فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى التي تثبط الالتهاب والإجهاد التأكسدي في الجسم.
كما أنه يمكن أن يساعد في تحسين بشرتك بسبب فيتامين سي الموجود في الكرز، الذي يحارب الجذور الحرة في بشرتك بفعل مضادات الأكسدة.

2- مفيد للحوامل

بفعل مادة الأنثوسيانين الموجودة في الكريز فهو يحمي الخلايا العصبية ويعزز صحة الدماغ للجنين.

3- يقلل الالتهابات

يحتوي الكريز على العديد من المركبات الحيوية والضرورية مثل مضادات الأكسدة والتي لها فوائد في تقليل الإلتهابات في الجسم حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة Food & Function أن شرب كوب من عصير الكريز (تقريبًا مثل تناول 50 حبة كرز) يوميًا لمدة أربعة أسابيع يمكن أن يقلل بشكل كبير من علامات الالتهاب المرتبط بالأمراض المزمنة.

4- يعزز صحة قلبك

لا تنتهي فوائد البوليفينول في الكريز بمقاومة الالتهاب فقد يساعد في الحماية من أمراض مثل أمراض القلب، حيث وجدت دراسة عن الغذاء والوظيفة أن شرب كوب من عصير الكرز يوميًا قد يساعد في تقليل الدهون الثلاثية (التي يمكن أن تزيد المستويات العالية منها من خطر الإصابة بأمراض القلب).

5- يساعد على النوم

يحتوي الكريز على الميلاتونين، وهو هرمون يساعد على التحكم في دورة النوم والاستيقاظ، حيث تساعد فاكهة الكرسز في تعزيز النوم الصحي وتنظيم إيقاع الساعة البيولوجية.

6- يعزز أداء التمرين

أثبتت الدراسات أن عصير الكرسز يعزز أداء التمرينات والتعافي بعد التمرين، حيث وجدت إحدى الدراسات القديمة أن العدائين الذين شربوا عصير الكريز قبل وبعد سباقات المسافات الطويلة تعافوا بشكل أسرع من أولئك الذين شربوا شيئًا آخر، وقد تساعد مضادات الأكسدة في الكريز أيضًا في تقليل الألم بعد التمرين، وفقًا لما ذكرته أخصائية التغذية سونيا أنجيلون، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية.
كما أن تناول عصير الكريز قبل ركوب الدراجات أو السباحة أو الجري أدى إلى تحسين القدرة على التحمل بشكل ملحوظ.

7- يدعم صحة الأمعاء

وجدت إحدى الدراسات أن مادة البوليفينول قد يكون لها تأثير إيجابي على ميكروبيوم الأمعاء، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفاكهة على الألياف، والتي تعد أساسًا معالج صحة الأمعاء وتدعم انتظام الجهاز الهضمي.

8- يساعد في إنقاص الوزن

إحدى المزايا الفريدة للكريز يساعد على إبطاء عملية الهضم ما يساعد في الشعور بالشبع، كما أنه مُرضي بالنسبة لهؤلاء الذين يريدون تناول شيء حلو في رحلة إنقاص الوزن فهو يحتوي على سكريات مفيدة.

9- يقوي المناعة

الكريز غني بفيتامين سي المضاد للأكسدة (كوب واحد يوفر ما يقرب من 10 مللي جرام، ما يقرب من 15 في المائة من احتياجاتك اليومية) فإلى جانب اتباع نظام غذائي صحي شامل وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فإن تناول فيتامين سي يدعم نظام المناعة الصحي.

سموثي الكريز

فوائد الكريز

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022