leftlogo

طريقة عمل شرائح اللحم البقري مع الروزماري والثوم للكيتو

A A A
سيدة في المطبخ
وصفة للكيتو دايت


الكثير من متبعي الكيتو دايت، يملوا أحيانا من طرق التقليدية لعمل اللحم خاصة اللحم البقري، وحتى نتخلص من هذا الممل في تحضير اللحوم، سنقدم لكم في السطور التالية طريقة شهية مختلفة لعمل اللحم البقري مع الروزماري والثوم بطريقة لذيذة وشهية.

زمن التحضير: 50 دقيقة
تكفي: شخصين
مقادير عمل شرائح اللحم البقري مع الروزماري والثوم للكيتو


ملعقة كبيرة روزماري مفروم.
4 قطع من اللحم البقري.
ملعقة صغيرة فلفل الأسود.
فصين ثوم مفروم.
ملعقة كبيرة زيت زيتون.
ملعقة كبيرة زبدة.
ملعقة صغيرة ملح.
إكليل الجبل.

طريقة تحضير شرائح اللحم البقري مع الروزماري والثوم للكيتو

1- في وعاء متوسط الحجم، يتبل به شرائح اللحم البقري بالملح والفلفل الأسود.
2- في وعاء آخر يخلط الزبدة وإكليل الجبل والثوم جيدًا ويترك جانبًا.
3- في مقلاة القلي يوضع بها شرائح اللحم ويترك حتى يصبح لونه باللون الذهبي.
4- يضاف الخليط على شرائح اللحم، ثم يوضع في صينية الفرن وتدخل الفرن وتترك حتى تنضج جيدًا.

نصائح تقديم شرائح اللحم البقري مع الروزماري والثوم للكيتو

- تقدم شرائح اللحم البقري كوجبة رئيسية مع طبق من السلطة.
- يمكن الاستغناء عن اكليل الجبل.

الفوائد الصحية لروزماري

1- يحتوي الروزماري على نسبة عالية من المنجنيز، وهو عنصر أساسي لصحة التمثيل الغذائي، لأنه يساعد الجسم على تكوين جلطات دموية، مما يسمح للشفاء بشكل أسرع.

2-  يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على حمض الكرنوزيك، وهو مركب معروف بخصائصه المضادة للأكسدة القوية، حيث لقد وجدت الدراسات أن حمض الكرنوسيك يمكن أن يبطئ نمو الخلايا السرطانية في الجسم ويقلل من خطر الإصابة بالأورام.

3- أظهرت الدراسات أن الأحماض carnosic و rosmarinic في الروزماري لها خصائص قوية مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات، ويمكن أن يساعد تناول الروزماري بانتظام في تقليل خطر الإصابة بالعدوى ومساعدة جهاز المناعة على محاربة أي عدوى تحدث.

4 - يحد الرزماري من التوتر، تشير الدراسات الأولية إلى أن الروزماري له تأثير إيجابي في تقليل القلق والتوتر، وفي تجربة عشوائية أجريت على طلاب الجامعات، وجد أن الروزماري يحسن نوعية نوم الطلاب ويخفض مستويات القلق لديهم عند مقارنته مع الدواء الوهمي.

5 - يحسين الذاكرة والتركيز، حيث تم استخدام الروزماري لعدة قرون كمساعد للذاكرة، وقد أكدت الدراسات في العلاج بالروائح باستخدام الروزماري لمثل هذه الحالات، ووجدت إحدى الدراسات تحسينات كبيرة في الأداء المعرفي في غضون 20 دقيقة من استنشاق زيت الروزماري العطري.


6- الروزماري غني بالمواد الكيميائية النباتية بشكل خاص، في حين أن المواد الكيميائية النباتية ليست ضرورية للبقاء مثل الفيتامينات والمعادن، إلا أنها مع ذلك مهمة لمكافحة الأمراض والحفاظ على الصحة العامة.


7- تساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الروزماري على تحسين صحة العين وتنظيم وظائف الكبد وتقليل مخاطر الإصابة بالربو.

8- مصدرًا رائعًا لـ ( حمض البانتوثنيك ـ النياسين ـ الثيامين ـ  حمض الفوليك ـ الريبوفلافين)

فوائد الثوم:

1- يدخل الثوم في العديد من الوصفات التقليدية لعلاج نزلات البرد وآلام الظهر، ويعود استخدام الثوم في علاج الالتهابات إلى آلاف السنين، واستخدمه القدماء في علاج مرض الطاعون، تناول الثوم يعتبر متعة للبعض، بيد أنه يمثل رعبا للبعض الآخر، بسبب طعمه اللاذع ورائحته، إنها مسألة ذوقية.

2- يعد الثوم أحد أكثر المكونات شيوعًا في الأطباق لأنه يجعل كل وصفة لها نكهة مميزة، وكذلك لفوائده العديدة، فالثوم يحتوي على مركبات قادر على حماية الجسم ضد البكتيريا الضارة وإزالتها فضلا عن أنه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية القادرة على طرد الجذور الحرة وتقوي الجهاز المناعي، وتعد مادة الأليسين هي الأكثر أهمية في الثوم لمكافحة البكتيريا الضارة.

3- يحفز الثوم على إنتاج عصارات الجهاز الهضمي، كما أن تناوله يساعد الجسم على امتصاص المعادن كالحديد والمغنيسيوم بشكل أعلى، لذلك فهو مفيد جدا لأمراض فقر الدم ونقص الحديد، كما أنه يساعد على التوازن الحمضي القاعدي داخل الجسم، قد يقلل تناول الثوم بصورة منتظمة من مستويات الكولسترول في الدم عن طريق معادلة النسبة بين الكولسترول الجيد (HDL) والكولسترول السيئ (LDL).

شرائح من اللحم

شرائح اللحم مع بعض الخضروات


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022