leftlogo

طريقة عمل القهوة للكيتو دايت

A A A
تخزين القهوة
وصفة للكيتو دايت

القهوة من أكثر المشروبات التي يعشقها عدد كبير حول العالم، لا يمكن الاستغناء عنها بسهولة، فيقع متبعي الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسسارة الوزن في حيرة ما بين الحفاظ على النظام وبين الاحتياج إلى شرب القهوة، خاصة في حالة عدم ادرجها في الروتين اليومي، لذلك سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة عمل القهوة بطريقة مختلفة وصحية لمتبعي نظام الكيتو دايت، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخص
مقادير عمل القهوة للكيتو دايت


كوب ماء مغلي.
30 مللي جرام قهوة اسبرسو.
2 ملعقة زيت جوز الهند.
رشة قرفة.
2 ملعقة كريمة خفق.
ملعقة صغيرة زبدة.

طريقة تحضير القهوة للكيتو دايت

1- في بولة متوسط الحجم، يوضع بها زيت جوز الهند وملعقة الزبدة والماء المغلي والكريمة ويخفق الخليط جيدًا.
2- يضاف بعد ذلك الاسبرسو ساخن على الخليط، ثم يخفق الخليط مرة ثانية.
3- تسكب القهوة في كوب التقديم، وتقدم مع رشة من القرفة على الوجه.

نصائح تقديم القهوة للكيتو دايت

- تقدم القهوة كمشروب صديق للكيتو.
- عدم الإفراط في تناولها في اليوم الواحد.
- يمكن الاستنغاء عن القرفة في الوصفة.

الفوائد الصحية لتناول القهوة وهي كالتالي:

يقول استشاري تغذية في "Community Coffee Company"، إنه قد يرتبط استهلاك القهوة المعتدل (3-5 أكواب يوميًا) بانخفاض معدل الوفيات من جميع الأسباب وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ـ وفقًا لـ"Beth Witherspoon"، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الخرف وتليف الكبد وأنواع معينة من السرطان.

وأشار الخبراء في هذا المجال، إلى القهوة على أنها "الدواء المعجزة"، نظرًا لقدرتها على الوقاية من هذه الأمراض.

وأضافت "Janet Rich Pittman" أخصائي الوقاية من الخرف وكبير مستشاري الصحة، أن القهوة تساعد بشكل أساسي على العيش لفترة أطول، مع ذلك فإن فوائد القهوة يمكن الحصول عليها من القهوة السوداء فقط، التي تحتوي على الكافيين بدون الكريمة والسكر.

التركيز وتحسن الحالة المزاجية

يرتبط عنصر الكافيين في القهوة ارتباطًا مباشرًا بالمخ، فتظهر هذه التأثيرات بشكل خاص عند مستويات الاستهلاك المنخفضة (حوالي 75 مجم)، وتقول "Beth Witherspoon"، إن الكافيين يرتبط بالإجراءات الإيجابية على الدماغ ومنها: تحسين اليقظة والانتباه العقلي والمساعدة في التركيز وتحسين الحالة المزاجية.

وتابعت، أن تأثير الكافيين يعمل على انخفاض معدلات الاكتئاب وفقًا لـ "AARP"، لاسيما أن القهوة تقلل من مخاطر الانتحار، كما أثبت في دراسة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد عام 2013، أن الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يقللون من خطر الانتحار بنسبة 45%.

يعزز الذاكرة

يساعد شرب القهوة على تعزيز الاحتفاظ بالذاكرة تستند إلى دراسة جديدة ـ إلى حد ما، ووفقًا لمجلة "Nature Neuroscience" فإن الكافيين يعزز أداء الاحتفاظ بالذاكرة بعد 24 ساعة من تناوله، فهو قادر على تذكيرك بالذكريات طويلة المدى.
تساعدك القهوة في أن تصبح رياضيًا:

يرتبط الكافيين الطبيعي الموجود في القهوة بتحسين الأداء البدني خاصة في التمارين الهوائية أو تمارين التحمل، وإن كمية الكافيين الموصى بها لتحسين الأداء هي 2-6 ملليجرامات من الكافيين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، هذا حوالي 1 إلى 4 فناجين من القهوة المعتادة لشخص يزن 68 كيلوجرامًا ـ وفقًا لـ "Beth Witherspoon".

ويعمل الكافيين على زيادة الأداء أثناء التدريبات الطويلة وقصيرة المدى بسبب تفاعل الكافيين مع المستقبلات في الدماغ لإيقاف الجزء الذي يتعرف على مادة "الأدينوزين" وهي المادة الكيميائية التي تسبب الإحساس بالتعب، بالإضافة إلى قدرة الكافيين في زيادة التركيز واليقظة أيضًا في التمرين الناجح لدى الرياضيين.

قهوة للكيتو دايت

قهوة مع بعض أعواد القرفة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022