leftlogo

طريقة عمل شوربة الجزر والكرفس

A A A
طريقة عمل شوربة الجزر بالشوفان
وصفة لعمل شوربة الجزر والكرفس

 يعد الجزر من أكثر الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، حيث يحتوي على أكثر من 250% من القيمة اليومية لفيتامين أ، الحيوي لصحة العين، لاسيما انخفاض خطر الإصابة بالعمى وأمراض العيون المرتبطة بالعمر، والضمور البقعي المرتبط بالعمر، كما يساعد على تقوية الجهاز المناعة، لاحتوائه على فيتامين  A و C، والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي الخلايا المناعية من أضرار الشوارد الحرة، لاسيما وأنه يعتبر مصدرا غنيا بفيتامين B6، الذي يعتبر ضروريًا للمناعة.

لذا سيقدم لكم فريق Food Today، في السطور التالية، طريقة عمل شوربة الجزر والكرفس بطريقة لذيذة وصحية في المنزل بمكونات بسيطة، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل شوربة الجزر والكرفس
مدة التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص

مقادير عمل شوربة الجزر والكرفس

ملعقة زبدة.
8 أكواب شوربة دجاج.
نصف كيلو جزر مفروم.
نصف كوب كريمة.
ملعقة صغيرة ملح.
نصف ملعقة فلفل أسود.
عود كرفس مقطع.
بقدونس أبيض.
بصلة مفرومة.

طريقة عمل شوربة الجزر والكرفس
1- توضع طاسة القلي على نار متوسطة وبها زبدة ثم يضاف الجزر والكرفس ويشوح جيدًا.
2- ثم يضاف البصل وشوربة الدجاج ويتبل الخليط بالملح والفلفل الأبيض ويترك حتى تنضج الخضروات.
3- ثم يرفع الخليط من على النار ويخلط في الخلاط الكهربائي جيدًا حتى يصبح ناعمًا.
4- بعد خفق الشوربة في الخلاط توضع في وعاء ثم يسكب فوقها الكريمة وتترك على النار حتى تسخن فقط دون غليان.
5- ترفع الشوربة من على النار وتزين بالبقدونس المفروم ثم تقدم في طبق التقديم.

نصائح عمل شوربة الجزر والكرفس
- تقدم شوربة الجزر والكرفس بجانب الأطباق الرئيسية ومع خبز محمص.
- يمكن الاستغناء عن الفلفل الأبيض في حالة عدم وجوده في المنزل.

6 فوائد صحية لتناول الجزر
1- غني بمضادات الأكسدة

يعتبر عصير الجزر غنيا بمضادات الأكسدة والجزيئات التي تحارب الجذور الحرة في الجسم، فيقي الجسم من الأمراض التي قد تسببها تلك الشوارد.

2- غني بالكاروتين
يعتبر الكاروتين هو العنصر الرئيسي المكون للبيتا كاروتين في الجزر، وهو المسئول عن اللون البرتقالي للجزر، ويستفيد الجسم منها بتحويلها إلى عناصر يستفاد بها بكثرة خاصة فيتامين أ المضاد للأكسدة.

3- يحسن من صحة العين
عصير الجزر به الكثير من العناصر المهمة المفيدة لصحة العين، فيحتوي على أكثر من 250% من القيمة اليومية لفيتامين أ، الحيوي لصحة العين، لاسيما انخفاض خطر الإصابة بالعمى وأمراض العيون المرتبطة بالعمر، والضمور البقعي المرتبط بالعمر.

4- يعزز المناعة
يعتبر عصير الجزر دفعة قوية لجهاز المناعة، لاحتوائه على فيتامين  A و C، والتي تعمل كمضادات للأكسدة وتحمي الخلايا المناعية من أضرار الشوارد الحرة، لاسيما وأنه يعتبر مصدرا غنيا بفيتامين B6، الذي يعتبر ضروريًا للمناعة.

5- يحمي عصير الجزر من السرطان
تحمي بعض المركبات الموجودة في عصير الجزر من السرطان، وهي على وجه التحديد البولي أسيتيلين، وبيتا كاروتين، واللوتين، فجميعها فعالة ضد خلايا سرطان الدم البشرية، ووفقا لدراسات أجريت لعلاج خلايا سرطان الدم بمستخلصات عصير الجزر لمدة 72 ساعة، تبين موت الخلايا السرطانية.

6- يسيطر على نسبة السكر في الدم
يعمل تناول كميات صغيرة من عصير الجزر على خفض مستويات السكر في الدم، فعصير الجزر المخمر يقلل نسبة السكر في الدم لاحتوائه على البروبيوتيك، وهي بكتيريا مفيدة تؤثر على بكتيريا الأمعاء المرتبطة بمرض السكر، لاسيما أن الجزر يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI)، وهو مقياس لمقدار طعام معين يزيد من مستويات السكر في الدم.

شوربة جزر

شوربة الجزر والكرفس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022