leftlogo

المأكولات البحرية

طريقة عمل شوربة السى فود بالكريمة من مطبخ الشيف حسن

A A A
طريقة عمل شوربة السي فود للشيف حسن
شوربة السي فود للشيف حسن

شوربة المأكولات البحرية أو ما تسمى بشوربة السي فود، من أطباق البحريات المفيدة والتي تتمتع بشهرة واسعة، ولها عشاقها في جميع أنحاء العالم، وتحرص أكبر مطاعم المأكولات البحرية على تقديمها في القائمة الخاصة بها، ويمكننا إعداد شوربة السي فود في المنزل بطريقة بسيطة وسريعة بأسلوب الشيف حسن.


زمن التحضير: 20 دقيقة
تكفي: 3 أفراد

 


مقادير شوربة السى فود بالكريمة للشيف حسن


شوربة السي فود الشهية
نصف كيلو سمك مخلي (فيليه قشر بياض)
نصف كيلو جمبري صغير
نصف كيلو سُبيط وكاليماري
نصف كيلو كابوريا
كرفس
2 حبة جزر
1 بصلة
ملح وفلفل
1 ملعقة دقيق
1 ملعقة زيت أو سمن
ربع كيلو لبن


طريقة عمل شوربة السى فود بالكريمة للشيف حسن


شوربة السي فود بالكريمة
- يغلي الماء في قدر على النار، ويوضع فيه البصل والجزر والكرفس والملح والفلفل حتي تمام الغليان.
- يوضع كل من الكابوريا ثم الكاليماري والسبيط والجمبري، ثم الفيليه في النهاية، (بين كل صنف والأخر من 3 إلى 5 دقائق طهي)، ثم تترك المكونات لتغلي جميعًا بعد إضافة الفيليه حتى تمام النضج.
- في قدر أخر على النار توضع معلقتين السمن أو الزيت ثم الدقيق، حتي يتحول لونه إلى الأصفر، ويترك ليبرد قليلًا، ثم تضاف الشوربة بمكوناتها.
- أخيرًا يضاف اللبن ويترك ليغلي لمدة 5 دقائق.
ملحوظة: يمكن استبدال السي فود (البحريات المستخدمة في الشوربة) بأكياس مجمدة وشرائها من السوبر ماركت مع مراعاة غسلها جيدا.


نصائح تقديم شوربة السى فود بالكريمة للشيف حسن

تقدم شوربة السي فود بجوار مجموعة مميزة من الأسماك المقلية أو المشوية والجمبري بكل أنواعه مع الأرز بالجمبري.


فوائد شوربة السي فود


لشوربة السي فود فوائد صحية عديدة
- تدفئة الجسم وإمداده بالطاقة والحيوية، بفضل محتواها العالي من الفيتامينات والمعادن.
- فقدان الوزن، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، بالإضافة إلى سعراتها الحرارية المعتدلة، التي تقدر بـ140 سعرة لكل كوب.
- تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 التي تلعب دورًا كبيرًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم.
- سهلة الهضم، لذا فهي من الأطعمة المناسبة للأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية، مثل الإمساك والانتفاخ.
- يقدم البروتين المتوفر بها فائدة أخرى لصحة الإنسان، ألا وهي "بناء وتقوية العضلات".
- تتميز باحتوائها على نسبة عالية من الكولاجين الذي يحافظ على نضارة وترطيب البشرة، ويحمي الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة، مثل خطوط الوجه والتجاعيد.
- تساعد الدهون الصحية الغنية بها على تنشيط الخلايا العصبية وتحسين المزاج وتقليل خطر الإصابة بالزهايمر والخرف والسكتات الدماغية.
 - مصدر غني بالفسفور الذي يعمل على تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال.
- مفيدة لصحة الغدة الدرقية، لأن المأكولات البحرية التي تدخل في تحضيرها تحتوي على نسبة عالية من اليود.
- تقوي النظر وتقلل من فرص الإصابة بمتلازمة جفاف العين والجلوكوما.
- هناك أيضا فوائد للسي فود والمأكولات البحرية عامة ومنها احتواء الأسماك على الأحماض الدهنية المعروفة بالأوميجا 3 ولهذه الأحماض دور أساسي في تطور ونمو كل من الدماغ والعين، لذا فإنه عادة ما تنصح الحامل والمرضع بتناول المأكولات البحرية بغية أن يحصل الجنين والرضيع على احتياجاته من هذه الأحماض، وفي هذا السياق ينصح بالتركيز على الأسماك ذات المحتوى المتدني من الزئبق وتجنب تلك ذات المحتوى العالي حرصًا على سلامة الجنين، كما ينصح كذلك بتجنب تناول الأسماك النية التي قد تحوي على كائنات حية قد تؤذي الجنين.


 الوقاية وعلاج الاكتئاب

يعد الاكتئاب من الأمراض الذهنية التي تتسم أعراضها بتدني مستويات نشاط الجسم، وتقلب المزاج وفقدان الاهتمام بجدوى النشاطات المختلفة في الحياة، وهو من أكثر الأمراض شيوعًا في العالم، وأوضحت بعض الدراسات تدني نسب الإصابة بالاكتئاب لدى الأشخاص الذين يداومون على تناول الأسماك، كما أوضحت دراسات أخرى أن لتناول الأسماك دور في علاج أعراض الاكتئاب به وتعزى هذه الفائدة إلى الأحماض الدهنية المعروفة بالأوميجا 3 الموجودة في الأسماك.


الوقاية الأطفال من الربو

يعرف الربو بأنه تورم مزمن في المجاري التنفسية وهو من الأمراض التي تزايدت كثيرًا في الآونة الأخيرة، ووجدت بعض الدراسات حدوث انخفاض في نسبة الإصابة بلغت 24% وذلك لدى الأطفال المواظبين على تناول الأسماك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022