leftlogo

طريقة عمل صدور الدجاج المحشية في المنزل

A A A
طريقة عمل صدور الدجاج المحشية
طريقة عمل صدور الدجاج المحشية
يُعد الدجاج من أكثر الأكلات المحببة لدى جميع الأفراد، لما لها من مذاق شهي ولذيذ، علاوة على سهولة صنعها في المنزل بأكثر من طريقة، بجانب إمكانيه تحضيرها بعدة نكهات مختلفة ومميزة، لذا يُقدم Food Today طريقة عمل صدور الدجاج المحشية في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة وصحية.


مدة التحضير: 40 دقيقة
تكفي: 4 أشخاص

مكونات طريقة عمل صدور الدجاج المحشية


50 جرام زبيب.
1 كوب ماء.
2 غصن أكليل الجبل.
3 ملعقة كبيرة زيت زيتون.
4 قطع صدر دجاج مقطعة.
250 جرام مكسرات غير محمصة.
250 جرام زبدة.
1 ملعقة صغيرة ملح.
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.


 طريقة عمل صدور الدجاج المحشية 


1- نضع الزبيب مع الخل في المايكرويف لمدة دقيقة واحدة، حتى يسخن الزبيب و يصبح طريًا ولينًا، ثم نصفيه من الماء ونضعه جانبًا، كي يبرد.
2- نحضر وعاء عميق ونضع فيه أكليل الجبل مع زيت الزيتون، ثم نضيف الفلفل الأسود ونتبل صدور الدجاج بتلك التتبيلة اللذيذة، ثم نضعهم في الثلاجة لمدة ساعة كاملة.
2- نحضر مقلاة واسعة على النار ونحمص فيها المكسرات مع إضافة زيت الزيتون، ثم نرفع تلك المكونات من على النار عندما تاخذ اللون الذهبي، ثم نتركهما جانبًا.
3- نسخن الزبدة في نفس المقلاة، ثم نضع فيها صدور الدجاج.
4- عندما تنضج صدور الدجاج وتاخذ اللون الذهبي، نقلبها على الجانب الآخر.

5- نحشي صدور الدجاج بالزبيب والمكسرات، ثم نحمرها في الزبدة مرة أخرى.
6- تُقدم تلك الوصفة اللذيذة ساخنة بألف هنا.


فوائد الزبيب الصحية
1- يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الطبيعية


يعزز الزبيب عملية الهضم، حيث يحتوي الزبيب على العديد من الألياف المفيدة لجسم الإنسان خاصةً الجهاز الهضمي، حيث يمنع الإمساك، علاوة على أن تناوله بشكل منتظم يسهل عملية الهضم، بالإضافة إلى أنه يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل سرطان القولون.

2- يحمي الإنسان من الإصابة بفقر الدم


يمنع الزبيب إصابة الإنسان بفقر الدم، حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من الحديد، الذي يلعب دوراً هاماً في الوقاية من فقر الدم "الانيميا"، علاوة على أنه يحتوي على النحاس والفيتامينات الأخرى الضرورية، لصنع خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين إلى باقي الأجزاء المختلفة من الجسم.

3- يحمي من الإصابة بأمراض القلب


يساهم الزبيب في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة والأوعية الدموية، حيث أن الزبيب يضم العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم الذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية ويمنع أمراض القلب والسكتة الدماغية.

4- حماية الجسم من هشاشة العظام


يضم الزبيب العديد من المعادن الهامة لجسم الإنسان مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن تلك المعادن تعمل على حماية الجسم من هشاشة العظام.

5- مذاقه حلو وطبيعي 


يعتبر الزبيب مصدراً هاماً للفركتوز الذي يعد نوع طبيعي من السكر الموجود في الفاكهة، ويمكن الاعتماد عليه كبديل للسكر البني، حيث أنه يتميز بمذاق حلو يشبه كريم الكراميل، علاوة على أنه لا يسبب مشاكل كبيرة مثلما يفعل السكر في أجسادنا.


فوائد صدور الدجاج

1- مصدرًا جيدًا للبروتين


يُعتبر الدجاج من المصادر الهامة للبروتين، حيث يعطينا إحساسًا بالشبع لفترة طويلة، لذا يُعد الدجاج من أهم الأكلات المسموح بها عند إتباع نظام غذائي خاص بإنقاص الوزن.


2- غنيًا بالفيتامينات والمعادن


يحتوي الدجاج على العديد من المعادن والفيتامينات الهامة والمفيدة لجسم الإنسان، والتي تعطيه الطاقة اللازمة، للقيام بالعديد من الأنشطة.

3- يضبط مستويات ضغط الدم


يساعد تناول الدجاج على ضبط مستويات ضغط الدم، حيث يُعتبر الدجاج من الأكلات التي تحتوي على كمية دسم قليلة.

4- مضاد للأمراض الخطيرة


يُعتبر الدجاج من أهم الأكلات التي تمنع الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان ومرض السكر المزمن، حيث يحتوي على كميات عالية من البروتين.

الكانيلوني باللحمة المفرومة والجبنة
طريقة عمل صدور الدجاج المحشية
55
طريقة عمل صدور الدجاج المحشية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022