leftlogo

طريقة عمل صوص الديمي جلاس

A A A
صوص الديمي جلاس البني
صوص الديمي جلاس البني

يعتبر صوص الديمي جلاس واحد من أشهر الصوصات التي تقدم لتعطي اللحوم والاستيكات بصفة خاصة مذاقا مختلف وشهي، واشتهر صوص الديمي جلاس في الفترة الأخيرة بالمطاعم الفاخرة من خلال أطباق اللحوم التي تقدمها، وبما أن الديمي جلاس حظى بإعجاب الجميع، قررت ربات البيوت البحث عن طريقة عمله ومحاوله تطبيق الوصفة في المنزل.


مدة التحضير 4 ساعات
تكفي: 4 أفراد

 


مقادير عمل صوص الديمي جلاس


استيك بصوص الديمي جلاس
1 كيلو عظم بتلو
1/2 كيلو بصل
1/4 كيلو كرفس
1/4 كيلو كرات
1/4 طماطم ظازجة
4 ملاعق فلفل أسود حصى
2 حبة جزر
2 ملعقة بابريكا
2 ملعقة صلصة طماطم
5 ورقات لورا
1/4 كوب زيت
4  ملاعق من الزبدة
1 كوب دقيق
ملح حسب الرغبة وعند استخدام الصوص


طريقة عمل صوص الديمي جلاس




بيكاتا بإضافة صلصة الديمي جلاس
- تغسل جميع المكونات جيدًا مع مراعاة عدم نزع قشر البصل، وتقطع جميع الخضروات إلى قطع صغيرة.
- في صينية الفرن توضع الخضروات وورق اللورا مع عظم البتلو ويرش بعض الدقيق على الوجه ويدخل الفرن على درجة 150 لمدة 30 دقيقة، أو عندما ياخذ اللون الذهبي يخرج من الفرن وتترك العظام جانبًا.
- في إناء كبير على نار عالية جدًا يوضع الزيت والخضروات مع التقليب المستمر ثم  تضاف البابريكا وصلصة الطماطم مع التقليب حتى تأخذ اللون البني نضع العظام ثم تضاف كمية كبيرة من الماء الساخن (ملء الإناء)، ويترك يغلى على النار لمدة 30 دقيقة، ثم تهدأ النار جدًا، ويترك لمدة 3 ساعات حتى يصبح لونه بنيًا داكنًا وغليظ القوام.
- بعد أن يصبح الصوص جاهزًا تضاف الزبدة إلى الدقيق، وعند ظهور فقاعات على وجه الدقيق، يوضع على الصوص مع التقليب.
- يصفى الصوص من مكوناته ويترك ليبرد ويحفظ في الثلاجة لاستخدامه عند الحاجة.

نصائح تقديم صوص الديمي جلاس


- يمكن استخدام كمية بسيطة من الصوص لإعداد أنواع أخرى من الصوصات، وكذلك يمكن إضافة اللبن أو الكريمة اللباني للحصول على طعم غني ومذاق مميز.

 

 

5 أطباق مختلفة يضاف لها صوص الديمي جلاس

صلصة الديمي الجلاس هي صلصة بنية غنية تستخدم عادة في المطبخ الفرنسي بمفردها أو كأساس لصلصات أخرى، ولكن في الوقت الحاضر، يمكن استخدام هذه الصلصة متعددة الاستخدامات بعدة طرق مثيرة للاهتمام، خاصةً لدمج النكهات، حيث تلتقي الأطباق الشرقية مع الأطباق الغربية.



لحم بصوص المشروم والديمي جلاس

تلهم هذه الاستخدامات لإعداد وابتكار وصفات إبداعية جديدة تضيفها إلى قائمة الطعام


.

الطبق الأول
الروزوتو


أضف لمسة إبداعية إلى هذا الطبق اللذيذ والدافئ عن طريق طهيه باستخدام صلصة ديمي جلاس الغنية، وبهذه الطريقة، ستحصل على نكهات قوية ولذيذة في الريزوتو، والتي يمكنك تقديمها مع شريحة من اللحم وبعض الخضار. يمكنك حتى إضافة لمسة آسيوية إليه من خلال إضافة بعض الشواء الكوري.


الطبق الثاني
السوشي


أصبحت لفائف السوشي متعددة الاستخدامات، حيث أضاف الطهاة لمسة إبداعية خاصة إلى ابتكاراتهم، ويمكن إضافة صلصة ديمي جلاس إلى صلصة الترياكي للحصول على نكهات أقوى، كما يمكنك إضافتها بعد ذلك إلى اللحم البقري المشوي لصنع سوشي لحم الماكي الذي لا يُنسى والذي سيتذكره ضيوفك بالتأكيد.


الطبق الثالث
الشواء الكوري


الشواء الكوري، هو إعداد اللحوم المدخنة التي تطبخها بنفسك على الشواية، وأضف لمسة إبداعية إلى شرائح اللحم الرفيعة باستخدام ديمي جلاس في التتبيل لإضافة طعم غني بنكهة اللحم يسبب الإدمان. نصيحة للتقديم: يمكنك حتى تقديمها كصلصة للتغميس.


الطبق الرابع
الرامن


أصبح الرامن الآن طبقًا شهيرًا للطعام المريح الذي يبعث الدفء ويملأ معدة الضيوف بلطف، وتضيف صلصة ديمي جلاس طعم ممتاز من النكهة الغنية، خاصة لرامين اللحم البقري. استخدمه كصلصة أساسية للشوربة، أو حتى كتتبيل للحوم التي ستقدمها مع نودلز الرامين.


الطبق الخامس
القدر الساخن


القدر الساخن هو طبق متعدد الاستخدامات ويمكن للجميع تخصيصه بناءً على رغباتهم، واستخدم صلصة ديمي جلاس في أساس وصفة الحساء أو كصلصة التغميس لجميع أنواع اللحوم، وليس فقط لحم البقر.

 

الصلصة الأسطورية

جدير بالذكر أن صلصة الديمي جلاس عرفت بـ"الصلصة الأسطورية" في عالم تذوق الطعام، وظهرت الوصفة الفريدة في العصور الوسطى، وحاول الطهاة آنذاك تجربة النكهات المألوفة وإدخال أسمائهم في تاريخ الطهي. وأصبحت الصلصات ساحة معركة حقيقية لعمالقة تذوق الطعام، سرعان ما اكتسبت كل صلصة فرنسية تقريبًا شعبية وانتقلت بسرعة إلى فئة التراث العالمي.
واكتسبت الصلصة شعبية بفضل طاهي القرن التاسع عشر والذواقة أنتونين كارم، وكان هو الذي قرر إحياء المطبخ الفرنسي الأصيل وتحديث الوصفات التقليدية بالصلصات، ومنذ ما يقرب من قرنين من الزمان، استخدمت كل أوروبا التوابل والأعشاب الآسيوية، وقرر كارم تشويه الموقف وحث جميع الطهاة على الرجوع إلى الأصول، وفي هذه الموجة من الشعبية، ارتفعت ديمي جلاس، ليس فقط فرنسا، ولكن العالم بأسره.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022