leftlogo

طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان من مطبخ الشيف أميرة شنب

A A A
طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان
طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان
عصير الأناناس بدبس الرومان من العصائر الصحية التي تفيد وتغذي جسم الإنسان، نظراً لفوائده الكثيرة التي تتمثل في مكوناته، بالإضافة إلى مذاقه الرائع الجميل الذي يخلصنا من درجات الحرارة المرتفعة خاصةً في فصل الصيف، لذلك تبحث الأمهات بشكل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي حول طريقة عمل ذلك العصير المنعش الذي يغذي الكبار والصغار بشكل كبير، لذا يوضح Food Today طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان في المنزل بمقادير سهلة وبسيطة وصحية، حيث يتم تقديم تلك الطريقة من مطبخ الشيف أميرة شنب.

مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: 3 أشخاص

مقادير طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان من مطبخ الشيف أميرة شنب


4 ملعقة سكر.
مكعبات ثلج.
2 حبة ليمون.
نصف حبة أناناس.
2 ملعقة دبس رومان. 


مقادير تزيين العصير


شرائح أناناس.


طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان من مطبخ الشيف أميرة شنب


1- نحضر الخلاط الكهربائي ونضع فيه كلا من السكر والأناناس، ثم نخفق الخليط جيدًا.
2- نضيف الليمون ودبس الرومان إلى الأناناس، ثم نخفق مرة أخرى.
3- نسكب عصير الأناناس بدبس الرومان في كأسات التقديم.
4- نزين العصير بشرائح الأناناس المقطعة.
5- نضيف مكعبات الثلج إلى العصير، ويتم تناوله بارداً بألف هنا.

فوائد الأناناس


1- فوائد الأناناس للهضم


الأناناس هو المصدر الغذائي الوحيد المعروف للبروميلين، وهو مزيج من الإنزيمات التي تهضم البروتين، هذا هو السبب في أن الأناناس يعمل كمطهر للحوم، حيث يقوم البروميلين بتكسير البروتين ويطري اللحم في جسمك، يجعل البروميلين من السهل عليك هضم الطعام وامتصاصه.

2- مسكن ومضاد للالتهابات


البروميلين والإنزيم الهضمي في الأناناس له خصائص مضادة للالتهابات وتسكين الآلام، ويساعد هذا في حالة الإصابة بعدوى مثل التهاب الجيوب الأنفية، أو الإصابة مثل التواء أو حرق، كما أنه يعوض آلام المفاصل الناتجة عن هشاشة العظام، كما يحافظ فيتامين سي الموجود في عصير الأناناس على انخفاض مستويات الالتهاب.

3- مضاد للالتهابات بعد التمارين الرياضية


يمكن للفوائد المضادة للالتهابات الموجودة في البروميلين في الأناناس أن تساعد العضلات على التعافي بشكل أسرع وتمنعك من الشعور بالألم، خاصةً لو كنت من ممارسي التمارين الرياضية.


فوائد دبس الرمان

1- العناية بالجلد والبشرة


يحتوي دبس الرمان على كمية جيدة من فيتامين (ج) ومضادات الأكسدة، فإنه يساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام، حيث يعمل على تقليل خطر الإصابة بالالتهابات الجلدية ومقاومة ظهور معالم الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، كما أنه يُزيد من مرونة الجلد.

2- تعزيز صحة الشعر


وجود العديد من الفيتامينات والمعادن في دبس الرمان والعناصر الطبيعية، يُساهم في تعزيز صحة الشعر بشكل كبير، حيث يعمل دبس الرمان على تحسين صحة الشعر من خلال تقوية البصيلات وإضافة البريق واللمعان للشعر.

3- تحسين عمليات الهضم


يساعد دبس الرمان في تحسين عمليات الهضم بسبب احتوائه على مجموعة فيتامين (ب)، حيث تعد هذه الفيتامينات مهمة لزيادة كفاءة عمل العضلات والجهاز العصبي، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على حركة الطعام بالأمعاء وتحسين الهضم بشكل عام، وبالتالي التقليل من المشاكل المعوية مثل الإمساك والنفخة.

4- الوقاية من خطر الإصابة بالسرطان


تبين أن دبس الرمان له القدرة على خفض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان، مثل سرطان الثدي والبروستاتا ويعود السبب بذلك إلى وجود مضادات أكسدة نشطة في دبس الرمان، والتي تؤثر على الجذور الحرة في الجسم.

5- تحسين كفاءة الجهاز المناعي


من أهم فوائد دبس الرمان أنه يعمل على زيادة كفاءة وعمل الجهاز المناعي في الجسم، لوجود كمية جيدة من فيتامين (ج).


طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان

طريقة عمل عصير الأناناس بدبس الرومان
 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022