leftlogo

طريقة عمل عصير البنجر والفراولة للشيف سالي فؤاد

A A A
طريقة عمل عصير البطيخ بالحيلب المكثف لـ شيف هالة فهمي
وصفة مغذية لعمل عصير البنجر والفراولة للشيف سالي فؤاد



تسعى الكثير من ربات البيوت في البحث يوميًا عن طرق مختلفة لإعداد وتقديم بعض العصائر الهامة والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للصحة الجسم، حتى تقدمها لأفراد أسرتها خاصة الأطفال، وواحدة من أهم تلك المشروبات عصير البنجر والفراولة الذي يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية للجسم، حيث يساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لاحتوائه على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة وغيرها من الأمراض، لذا سنوضح لكم في السطور التالية، طريقة تحضير عصير البنجر والفراولة على طريقة الشيف سالي فؤاد، إليكم تفاصيل الوصفة.

أولًا: طريقة عمل عصير البنجر والفراولة للشيف سالي فؤاد
مدة التحضير: 10 دقائق
تكفي: شخصان


مقادير عمل عصير البنجر والفراولة للشيف سالي فؤاد


ملعقتان عسل أبيض.
كوب فراولة مجمدة.
كوب ماء.
أوراق نعناع حسب الرغبة.
ثمرة بنجر مسلوقة ومقطعة.


طريقة عمل عصير البنجر بالفراولة للشيف سالي فؤاد

1- يخفق جميع المقادير ماعدا أوراق النعناع جيدًا في الخلاط الكهربائي.
2- يسكب العصير في أكواب التقديم ويقدم مع تزينه بأوراق النعناع.


نصائح تقديم عصير البنجر بالفراولة للشيف سالي فؤاد

- يشرب العصير كنوع من المشروبات المغذية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية.
- يمكن الاستغناء عن أوراق النعناع في الوصفة.

من هي الشيف سالي فؤاد؟

الشيف وخبيرة التغذية سالي فؤاد، هي من مقدمي برامج الطهي المشهورين، حيث استطاعت في وقت قصير أن تضع اسمها بين أكبر شيفات مصر والوطن العربي، عندما بدأت تقديم برامج تليفزيونية سنة 2010 في عدد من القنوات الفضائية، منها برنامج "سفرة سالي" والذي يذاع على قناة "بانوراما فود".

حصلت سالي فؤاد، على الثانوية الألمانية، ثم التحقت بكلية الآداب بجامعة القاهرة، قسم أدب ألماني، وسافرت إلى ألمانيا وحصلت على شهادة خبيرة تغذية، وبعد التخرج عملت بعدة جهات وشركات عالمية.

الفوائد الصحية لتناول البنجر

يعد البنجر من الخضروات الهامة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورة لصحة الجسم ووقايته من كثير من الأمراض، ولذا سنوضح في السطور التالية فوائد البنجر للجسم وهي كالتالي:

1- مضاد للأكسدة والالتهابات المزمنة

- يعد البنجر الأحمر والذي يطلق عليه في بعض الدول "الشمندر"، أحد العناصر الأساسية للتغذية الصحية والحمية والمركبات النباتية المفيدة لصحة الإنسان الغذائية، ويساعد البنجر في علاج الأمراض المزمنة لكون البنجر الأحمر يحتوي على نسبة عالية من مادة "بيتالين" التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة.

2- يعزز المناعة

- يستخدم البنجر الأحمر في العديد من المأكولات حول العالم، لكونه مصدر مهم للفيتامينات التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي على العديد من المعادن، ويعمل البنجر الأحمرعلى تعزيز نظام المناعة في الجسم وتزويده بما يحتاج إليه من طاقة.

3- الحفاظ على صحة الكبد

- يساعد تناول البنجر في الحافظ على صحة الكبد حيث يمكن أن يساعد تناول البنجر الأحمر يوميًا في تقليل تراكم الدهون في الكبد، ويعمل كذلك على خفض نسبة الكوليسترول وتراكم الدهون في الكبد.

4- تقوية الشعر

- من أهم فوائد تناول البنجر بأنه يعمل على تقوية الشعر من البصيلات، ويحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس، كما يساعد على تنظيف الفروة من تراكم خلايا الجلد الميتة والدهون والزيوت الزائدة، وتحسين وتحفيز نمو الشعر.

5- مقاومة الأنيميا

- يعمل البنجرعلى ضبط الانيميا في الجسم، من خلال تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء، والذي يساعد على زيادة مستوى الهيموجلوبين في الدم، والذي يعد بروتين غني بالحديد على نقل الأكسجين إلى مختلف أعضاء وأنسجة الجسم.


عصير البنجر

عصير البنجر والفرولة للشيف سالي فؤاد


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022