leftlogo

طريقة عمل عصير الكيوي بالنعناع

A A A
طريقة عمل عصير الكيوي بالحليب
وصفة لعصير الكيوي

يعتبر الكيوي من أكثر الفواكه المميزة بطعمها المميز والشهي، كما يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تحمي جسم الإنسان من كثير من الأمراض، وينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل خاصة في الشهور الأولى، مع ارتفاع درجات حرارة الجو يحتاج الجسم إلى مشروبات صحية ولذيذة تساعد على حفض حدة رطوبة الجو، لذلك سنوضح لكم في السطور التالية طريقة عمل عصير الكيوي بالنعناع بطريقة سهلة، إليكم تفاصيل الوصفة.

زمن التحضير: 10 دقائق
تكفي: 4 أشخاص
مقادير عمل عصير الكيوي بالنعناع


2 كوب ماء.
5 حبات كيوي.
2 ملعقة عصير الليمون.
كوب صغير من أوراق النعناع
2 حبات تفاح
شرائح كيوى
مكعبات ثلج
ملعقة عسل.

طريقة عمل عصير الكيوي بالنعناع

1- يغسل الكيوي جيدًا ويقطع إلى قطع صغير.
2- يقطع التفاح إلى شرائح.
3- يوضع التفاح والكيوي ثم يضاف أوراق النعناع في الخلاط.
4- يضاف أيضًا الماء وعصير الليمون والسكر والماء ويخلط جيدًا.
5- بعد تجهيز يوضع في الثلاجة، ثم يسكب في أكواب التقديم مع مكعبات الثلج.
6- تزين أكواب العصير بشرائح الكيوي وأوراق النعناع.

نصائح تقديم عصير الكيوي بالنعناع

- يقدم العصير كمشروب للمناعة والطاقة.
- يمكن أن يقدم مع وجبة الإفطار حتى يمد الجسم بالطاقة.

الفوائد الصحية لتناول الكيوي

- تحتوي فاكهة الكيوي على العديد من الفوائد الهامة للمرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل، لما تحتوي على البوتاسيوم حمض الفوليك والنحاس والحديد والمغنيسيوم، كما يوفر كمية منخفضة من السكريات والدهون وكمية جيدة من الألياف الغذائية، لذا ينصح الأطباء بتناولها أثناء الحمل.

- نشرت دراسة في عام 2010 في مجلة، Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition تفيد بأن تناول الأشخاص المصابين بالقولون العصبي للكيوي لمدة 4 أسابيع متتالين يعمل على تحسين وظائف الأمعاء، ويساعد على عمليه الإخراج.
- الكيوي من الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، كما يساعد تناولها على زيادة الشعور بالشبع والتحكم في نسبة السكر وتعزيز نسبة الكوليسترول، وحق الدهون.
- عام 2004 أثبتت إحدى الدراسات العلمية أن تناول 3 حبات من الكيوي يوميًا، يساعد على انخفض تكدس صفيحات الدم ومستويات الدهون الثلاثية، لكن يجب التنويه، على أن الاكثار من تناولها يؤدي إلى زيادة النزيف عند استهلاكه من قبل الأشخاص اللذين يعانون من الاضطرابات النزفية.

فوائد النعناع
تهدئة اضطراب المعدة



يحتوي النعناع على مركبات تعمل على إرخاء الأنسجة في الجهاز الهضمي للحيوانات، حيث أظهرت بعض الدراسات أن النعناع والأدوية العشبية الأخرى يمكن أن تخفف من آلام المعدة عند الأطفال، وتظهر الأبحاث الأخرى أنه قد يساعد أيضًا في تخفيف الغثيان والقيء من العلاج الكيميائي.

يقتل الجراثيم في الفم

لا يقتصر دور نكهة النعناع على إنعاش أنفاسك، ولكن خصائصه المضادة للبكتيريا قد تساعد أيضًا في التخلص من مصدر الرائحة -الجراثيم- ويُعتقد أنه يمنع البكتيريا من تكوين طبقة رقيقة على أسنانك، مما يساعد في الحفاظ على صحة أسنانك ويجعلها كبياض اللؤلؤ.

يكبح من شهيتك

تؤكد بعض الدراسات، أن زيت النعناع قد يجعلك تشعر بجوع أقل، ويعمل على الحد من الشهية، ويمكن أن يساعدك ذلك على تناول كميات أقل من الطعام وربما يؤدي إلى فقدان الوزن.

زيادة الطاقة

إذا كنت تريد أن تشعر بمزيد من الاستيقاظ أثناء النهار، فقد يؤدي زيت النعناع إلى حل المشكلة، الخبراء ليسوا متأكدين تمامًا مما يحدث في جسمك عندما تشم رائحة زيت النعناع، لكنه قد يساعد في تخفيف النعاس أثناء ساعات الاستيقاظ.

عصير كيوي

فوائد الكيوي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022