leftlogo

طريقة عمل قهوة بوليت بروف بخطوات سهلة

A A A
القهوة
طريقة عمل قهوة بوليت بروف بخطوات سهلة


القهوة من أكثر المشروبات التي يعشقها الكثير حول العالم، لما تحتويه على العديد من الفوائد الصحية الكثير التي تحسن من أداء أجهزة الجسم، وحتى يمكن لمتبعي الأنظمة الغذائية تناولها ودون زيادة في السعرات الحرارية التي تساعد في زيادة الوزن، خاصة لمتبعي الكيتو دايت، يقدم لكم فريق Food Today، في السطور التالية، طريقة عمل القهوة بوليت بروف بأكثر من طريقة لمبتعي نظام الكيتو.

زمن التحضير: 5 دقائق
تكفي: شخص


مقادير عمل طريقة تحضير عمل قهوة بوليت بروف


كوب ماء مغلي.
ملعقة كبيرة زبدة غير مملحة.
ملعقة كبيرة زيت جوز الهند.
ملعقه صغيرة بن مطحون طازج أو النسكافية بلاك.


طريقة تحضير عمل قهوة بوليت بروف

1- تخلط  جميع المكونات في الخلاط الكهربائي.
2- ثم تخفق جميع القهوة البوليت 20 الى 30 ثانية حتي تمام الذوبان.
3- ثم ضع قهوة البولت بروف في فنجان التقديم.


نصائح تقديم عمل قهوة بوليت بروف:

ينصح بعدم الإفراط في الزبدة والزيت.
يمكن استخدام الزبدة فقط دون الزيت.
يمكن استخدام النسكافية البلاك بدلا من البن.


طريقة أخرى لعمل القهوة الكيتو بالكريمة
مقادير عمل القهوة بالكريمة بطريقة سهلة وسريعة:

1 ملعقة كبيرة من كريمة الخفق.
معلقة صغيره من القهوة الاسبريسو.
2 ملعقة كبيره من زييت الجوز هند.
1 ملعقة صغيرة من الزبده.
ربع ملعقة من القرفة.
نصف كوب ماء مغلي.


طريقة تحضير عمل القهوة بالكريمة بطريقة سهلة وسريعة:

1- في وعاء صغير الححم، يوضع به زيت جوز هند والزبدة والماء و الكريمة.
2- تخلط جميع المكونات معا ثم يضاف قهوة الاسبرسو.
3- يوضع بعد ذلك  الخليط على نار هادئة ثم ترفع القهوة من على النار قبل الوصول لمرحلة الغليان.
4- تكسب القهوة في فنجان التقديم مع رشة من القرفة.


الفوائد الصحية لتناول القهوة وهي كالتالي:

يقول استشاري تغذية في "Community Coffee Company"، إنه قد يرتبط استهلاك القهوة المعتدل (3-5 أكواب يوميًا) بانخفاض معدل الوفيات من جميع الأسباب وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ـ وفقًا لـ"Beth Witherspoon"، بالإضافة إلى أنه يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الخرف وتليف الكبد وأنواع معينة من السرطان.

وأشار الخبراء في هذا المجال، إلى القهوة على أنها "الدواء المعجزة"، نظرًا لقدرتها على الوقاية من هذه الأمراض.

وأضافت "Janet Rich Pittman" أخصائي الوقاية من الخرف وكبير مستشاري الصحة، أن القهوة تساعد بشكل أساسي على العيش لفترة أطول، مع ذلك فإن فوائد القهوة يمكن الحصول عليها من القهوة السوداء فقط، التي تحتوي على الكافيين بدون الكريمة والسكر.

التركيز وتحسن الحالة المزاجية:

يرتبط عنصر الكافيين في القهوة ارتباطًا مباشرًا بالمخ، فتظهر هذه التأثيرات بشكل خاص عند مستويات الاستهلاك المنخفضة (حوالي 75 مجم)، وتقول "Beth Witherspoon"، إن الكافيين يرتبط بالإجراءات الإيجابية على الدماغ ومنها: تحسين اليقظة والانتباه العقلي والمساعدة في التركيز وتحسين الحالة المزاجية.

وتابعت، أن تأثير الكافيين يعمل على انخفاض معدلات الاكتئاب وفقًا لـ "AARP"، لاسيما أن القهوة تقلل من مخاطر الانتحار، كما أثبت في دراسة أجرتها كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد عام 2013، أن الذين يشربون كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا يقللون من خطر الانتحار بنسبة 45%.

يعزز الذاكرة:

يساعد شرب القهوة على تعزيز الاحتفاظ بالذاكرة تستند إلى دراسة جديدة ـ إلى حد ما، ووفقًا لمجلة "Nature Neuroscience" فإن الكافيين يعزز أداء الاحتفاظ بالذاكرة بعد 24 ساعة من تناوله، فهو قادر على تذكيرك بالذكريات طويلة المدى.
تساعدك القهوة في أن تصبح رياضيًا:

يرتبط الكافيين الطبيعي الموجود في القهوة بتحسين الأداء البدني خاصة في التمارين الهوائية أو تمارين التحمل، وإن كمية الكافيين الموصى بها لتحسين الأداء هي 2-6 ملليجرامات من الكافيين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، هذا حوالي 1 إلى 4 فناجين من القهوة المعتادة لشخص يزن 68 كيلوجرامًا ـ وفقًا لـ "Beth Witherspoon".

 

ويعمل الكافيين على زيادة الأداء أثناء التدريبات الطويلة وقصيرة المدى بسبب تفاعل الكافيين مع المستقبلات في الدماغ لإيقاف الجزء الذي يتعرف على مادة "الأدينوزين" وهي المادة الكيميائية التي تسبب الإحساس بالتعب، بالإضافة إلى قدرة الكافيين في زيادة التركيز واليقظة أيضًا في التمرين الناجح لدى الرياضيين.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022