leftlogo

طريقة عمل مكرونة النجرسكو للشيف نجلاء الشرشابي

A A A
طريقة عمل نجرسكو
طريقة عمل مكرونة النجرسكو للشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل المكرونة النجرسكو هي وصفة من المطبخ الإيطالي وتشبه في طريقتها المكرونة بالبشاميل ولكن الفارق اننا نستخدم الفراخ في النجرسكو بدلا من اللحم واليكم.

 

طريقة عمل النجرسكو للشيف نجلاء الشرشابي

 

مدة التحضير: 45 دقيقة

تكفي : 5افراد

 

مقادير طريقة عمل مكرونة النجرسكو

نصف كيلو مكرونة قلم مسلوقة

ربع كيلو صدور دجاج فيليه

بصل مفروم

زيت

بهارات

ملح

فلفل اسود

4 ملعقة كبيرة دقيق

4 ملعقة كبيرة سمنة

3 كوب مرقة

3 كوب لبن

بقسماط

 

طريقة عمل مكرونة النجرسكو

1-نقوم بوضع وعاء علي النار ونضع به ملعقة من السمن ثم نضف البصل وملعقة صغيره من الملح والفلفل ونقلبهم جيداً ثم نضف قطع الدجاج و البهارات ونقلب جيدا ونتركه حتي ينضج .

2-نضع وعاء علي نار هادئة ونضف اليه السمن وبعد ان يذوب نضف الدقيق ونقوم بالتقليب حتي يمتزج مع السمن ويصبح لونة ذهبي ثم نقوم بتهدئة النار لاقل درجة ممكنة  ونرفع الوعاء من علي النار ثم نضيف اللبن البارد تدريجيا ثم نضف الشوربة ونقلب جيدا ثم نرجع به علي النار مره اخري ونضع مكعب المرقة والملح والفلفل الأسود ونستمر بالتقليب حتي يغلي ويصبح القوام كريمي.

3- نحضر وعاء فارغ ونضع به المكرونة والفراخ و نصف كمية البشاميل.

نقلبهم جيداً .

4- نحضر وعاء اخر ونضف به نصف الكميه الأخرى من البشاميل ثم نضف بيضه ونقلبهم جيداً .

3- نقوم بتحضير صينية ونقوم بدهنها بالسمن ثم نضع طبقه من البقسماط الناعم ثم نضف المكرونة والفراخ ثم نضع من فوقهم البشاميل ثم نضعها في الفرن من 30ل35 دقيقة .

 

فوائد صدور الدجاج

تعد صدور الدجاج من المصادر الجيدة جدا لبعض المعادن والفيتامينات(مثل :السيلينيوم والفسفور وفيتامين ب 6 و النياسين او ب 3) كما انها تساعد علي بناء الكتلة العضلية والحفاظ عليها وتقوية العظام وحمايتها لاحتوائها علي البروتينات .

 

فوائد المكرونة

تحتوي علي كمية كبيرة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات وتساهم في ضبط الشهية لاحتوائها علي الالياف التي تمد الانسان الشعور بالشبع لفتره كبيرة وتساهم أيضا في تقوية المناعة لاحتواها علي أنواع من مضادات الاكسدة القوية كالسيلينيوم ولزيادة مدي الاستفادة يجب ان نتناولها مع الأغذية الغنية بمضادات الاكسدة مثل الثوم والطماطم والزعتر .

نجرسكو


باستا

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022