leftlogo

طريقة عمل 4 وصفات شهية لطبق الفول على السحور «جرب الجبنة والسجق»

A A A
IMG_6745
طبق الفول
يعتبر طبق الفول وجبة أساسية للمصريين على السحور في شهر رمضان الكريم، حيث اعتدنا على تناوله يوميا، وذلك لمذاقه المتميز، وكونه من الأطعمة التي تمد الجسم بالبروتين والطاقة، كما يملأ البطن ويعطيك إحساسا الشبع.
وتحرص الأمهات المصرية على البحث عن طرق جديدة ومختلفة لطبق الفول على الإنترنت، حتى لا تشعر عائلتها بالملل أثناء شهر رمضان.

طبق الفول بالخلطة


يمكن عمل هذا النوع من الفول عن طريق وضع القليل من الزيت في طاسة، مع ثوم مهروس، والبهارات مثل الملح والفلفل والكمون والشطة حسب رغبتك، وقومي بتقطيع بعض من الخضار مثل فلفل ألوان وبصلة صغيرة، وضيفي هذه المكونات مع قطع الطماطم على الفول مع نصف ليمونة، ثم اتركيهم على النار حتى يستوي.

الفول بالسجق

قومي بوضع فصين من الثوم المفروم في قليل من الزيت مع بصلة مقطعة ثم قومي بتقليبهم على النار حتى يكتسب اللون الذهبي، بعدها نقوم بوضع السجق المقطع بعد إزالة القشرة الخارجية وقومي بتقليبه مع المكونات الأخرى، ثم قومي بإضافة الطماطم المقطعة وفلفل ألوان والملح والفلفل، وأخيرا ضيفي الفول المدمس إلى المكونات السابقة مع قليل من الماء واتركيه حتى ينضج.
 

صينية الفول بالجبنة

صينية الفول بالجبنة هي طريقة جديدة لمحبي الفول والجبن، أولا قومي بهرس الفول جيدا حتى تحصلين على قوام ناعم، ثم اضربيه في الخلاط وافرديه في صينية، وضيفي عليه بعض من السمنة الساخنة وقومي بتوزيعها، ثم انثري كمية من الجبن بالنوع الذي تفضليه مثل الموتزاريلا أو الرومي المبشورة حتى تغطيها تماما ثم ضعي الصينية في الفرن حتى تسيح الجبنة تماما.

الفول بالطحينة


تعتبر هذه الوصفة من أفضل وصفات الفول في رمضان لخفتها وسهوله عملها، وفي البداية ضعي الفول في طاسة للتسخين وضيفي عليه قليل من الماء وقلبيهم، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من الطحينة مع زيت وملح وكمون وبهارات حسب رغبتك، ثم قلبي المكونات مع بعضها حتى ينضج.

MG_2845

179325-طريقة-عمل-صينية-البيض-بالسجق1

طريقة_عمل_فول_بالطحينة

cc3999d1a782b1866787805caaed23f5ec6c7130

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022