leftlogo

منها المربى والكاري.. 8 أكلات ما ينفعش تدخل الفريزر

A A A
مربى
أطعمة غير قالة للتجميد

"الفريزر" أهم قطعة في حياتنا دون أن نشعر، فكل ما هو قابل لطهي قابل أيضاً للحفظ، وهو ما يجعل الكثير من الأكلات أمر سهل إذا تمكنا من استغلال سحر التجميد بشكل صحيح، ولكن هل توقعتِ أن هناك بعض الأطعمة التي خرجت عن هذه المعادلة؟

بعض الأطعمة التي نتعامل معها يومياً لا يمكن تعريضها للبرودة أو حفظها بالتجميد كما أوضح موقع "eat this" عن الطعام الذي يتغير طعمه حتماً بمعرض  تعرضه للتجميد.

والتي يكون هناك اختلاف في المذاق أحيانا بعد حفظها بالفريزر، ومنها:

"البيض"


البيض بكل أنواعه (المخفوق، المسلوق)؛ أول الأطعمة التي لا يجب تجميدها، ذلك لأن البكتريا تنشط داخل البيضة، ولكن الكريمات المكونة للبيض يمكن الاحتفاظ به للاعتماد عليه في وقتا لاحق.

" الأطعمة المقلية"


الأطعمة المقلية، تكون لذيذة إذا كانت طازجة وليست باردة، ويجعل التجميد إعادة تسخينها صعب؛ وتصبح رطبة وليست مقرمشة. 

"المشروبات الغازية"


وتشكل المشروبات الغازية خطرا عند تجميدها، لانفجار الألمنيوم والصودا على المدى الطويل، من الأفضل حفظها في الثلاجة وليس الفريزر.

"الخضروات والفواكه الغنية بالماء"


المنتجات مثل الخس، البطاطس، الخيار، البطيخ، التفاح، تحتوي على نسبة ماء عالية، لذلك وعند تجميدها ستتحول إلى منتجات رطبة وغير صالحة للأكل مرة أخرى.

"الأعشاب"


الأعشاب الخضراء الطازجة تذبل مع التجميد وتتحول إلى أعشاب باهتة لونها بني، ويضيع نسيجها.

ولكن إذا كنت تريد حفظ الأعشاب مجمدة قم بتغطيتها بالزيت، وضعها في مكعبات الثلج.


"البطاطس"


ذكرت جامعة ولاية بنسلفانيا، أن تجميد البطاطس يعزل النشا عن ماء البطاطس مما يجعلها لينة ورطبة.


"المربى"


إذا قمت بتجميد برطمان المربى فهذا لن يكون صحيا، وبناء على دراسة من المركز الوطني لحفظ الأطعمة المنزلية بجامعة جورجيا، فإن وضع المربى على الخبز سيجعله مبللا وغير شهي.

"الكاري"


التوابل لها نكهة خاصة في الوجبات، إلا أن "الكاري" خاصة سيفقد مذاقه وقوته - ووفقا المركز الوطني لحفظ الطعام في المنزل، وستتغير نكهة الكاري عند تجميده.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022