leftlogo

أطعمة تحبها لكن يرفضها جسمك تعرف عليها

A A A
worst
فرايد تشيكن

"أكلك يعبرعنك"!، هذه المقولة تعتبر صحيحة 100%، لكن لا أحد يستمع إليها، لأن  مع وجود الكثير من الحلويات على أرفف البقالة التي تحتوي على السعرات الحرارية والسكر، قد يكون من الصعب مقاومة تلك الإغراءات اللذيذة لذلك لا تستطيع إخماد شهيتك تجاه أكلات معينة، لهذ السبب يوضح لكم فريق "Food Today" أسوأ الأطعمة التي لا يجب إهدار الوقت والأموال عليها ـ بحسب ما ورد في تقرير موقع "Eat This Not That".

البطاطس المقلية "الشيبسي"

"الشيبسي" سعرات حرارية أكثر من المشروبات السكرية


وجدت دراسة أجرتها مجلة New England Journal of Medicine، أن رقائق البطاطس لديها سعرات حرارية أكثر من المشروبات السكرية واللحوم المصنعة واللحوم الحمراء، لذا لا ينصح بتناول البطاطس الغير صحية إذا كنت تحاول المحافظة على صحتك وجسدك.


فرايد تشيكن


 أحد أكثر الوجبات غير الصحية


يعتبر الدجاج بديلًا صحيًا للحوم الحمراء لأنه يحتوي على دهون مشبعة أقل من لحم البقر ومصدر كبير للبروتين، لكن وضعه في الدقيق وقليه في الزيت الساخن، يتحول إلى أحد أكثر الوجبات غير الصحية، لأنك عندما تقلى الدجاج في الزيت يمتص الكثير من الدهون مما يزيد من محتوى السعرات الحرارية في الوجبة، والأسوأ من ذلك أن قلي الأطعمة في درجة حرارة عالية بالزيوت النباتية (مثل زيت الكانولا وزيت الذرة) أو زيوت البذور (مثل السمسم أو بذور العنب) تشكل دهون متحولة، والتي ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسمنة، وهذا وفقًا لمجلة علوم وتكنولوجيا الأغذية.


الدونتس


  "دهون متحولة" أسوأ أنواع الدهون


تتكون عجينة الدونتس من الدقيق الأبيض والسكر والسمن النباتي وتقلى في زيت ساخن، وهذا يعني أن الدونتس يحتوي أيضًا على دهون متحولة، وهي أسوأ أنواع الدهون التي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار وتخفض نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم.

 

 


اللحوم الباردة


 اللانشون والبسطرمة


من المعروف عن اللحوم الباردة مثل "اللانشون والبسطرمة"، أنها غير صحية، ولكن هل سألت نفسك ما هو السبب وراء كونها غير صحية؟!، اللحوم الباردة والمعالجة تحتوي على مادة حافظة تسمى نترات الصوديوم، والتي قد تؤدي إلى التهاب مزمن في الشرايين، ما يؤدي إلى تصلب الشرايين وتضيقها.


مبيض القهوة


تُصنع من الزيوت المهدرجة


نعلم جيدًا أنه لا يكتمل كوب القهوة أو النسكافية في الصباح بدون مبيض القهوة، ولكن تُصنع مبيضات القهوة عادة من زيوت مهدرجة جزئيًا، وهذا بالضبط ما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية عن طريق رفع الكوليسترول الضار.


السمن

خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية


استخدام السمن في القلي يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لاحتوائها على دهون متحولة وكلما زادت صلابة السمن، زادت نسبة الدهون المتحولة وغالبًا ما تكون الزبدة خيارًا أفضل في شريحة التوست.


هوت دوج


فضلات اللحم البقري المفروم وأمراض السرطان


هل سألت نفسك من قبل مما تتكون هذه اللحمة ذات اللون الوردي والرائحة المميزة؟، وفقًا لـ National Hot Dog and Sausage Council، فإن الهوت دوج مصنوع من فضلات  اللحم البقري المفروم وشرائح اللحم ممزوج بمادة تعرف بالنترات وهي مادة حافظة مرتبطة بأمراض السرطان، والهوت دوج غني بالدهون المشبعة والصوديوم.


حبوب الإفطار السكرية

  أسوأ وجبة إفطار


تعد الوجبة المفضلة لكثير من الأطفال والكبار، ولكن نعلم جميعًا أننا لا نحصل على أي ألياف، فقط نحصل على كثير من الكربوهيدرات والسكريات، فلذلك تعتبر الحبوب السكرية أسوأ وجبة إفطار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022