leftlogo

منها المشويات والفشار!

أكلات يجب تجنبها للوقاية من السرطان.. تعرف عليها

A A A
fried chicken
فراخ مقلية

تلعب البيئة دورًا في احتمالية الإصابة بالسرطانات، وتأثيرها يشمل الأطعمة التي تتناولها، وتساهم بشكل مباشر في خطر الإصابة أشياء منها: التبغ في السجائر، لكن قد تجد المواد المسرطنة أيضًا في طبقك المفضل، ومن المرجح أنك تتناول هذه الأطعمة ربما باستمرار، ولاسيما أن السرطان هو ثاني  أكثر مرض مرتبط بالوفيات بعد أمراض القلب في جميع أنحاء العالم، لكن السرطان يمكن الوقاية منها عن طريق اتباع النظام الغذائي الصحيح ـ نقلا عن موقع "Eat this not That"، ويقدم لكم "Food Today" أهم هذه الأطعمة.


الأطعمة المعالجة

 


عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي مضاد للسرطان، يجب أن يكون أي طعام معالج هو أول ما تتخلص منه في نظامك، كما يوضح الدكتور Tracey Evans، الباحث الطبي الحاصل على درجة الدكتوراه في علم الأعصاب، أن زيادة خطر الإصابة بالسرطان ترتبط ارتباطًا كبيرًا بتناول المواد الغذائية "فائقة المعالجة".


الوجبات السريعة



تحتوي الوجبات السريعة على زيوت مهدرجة، والتي تتخلص من توازن أوميجا 3 وأحماض أوميجا 6 الدهنية في الجسم، وبالتالي تسهم في الالتهاب العام، والتي يمكن أن تؤدي بدورها إلى السرطان.

العيش التوست في أكياس

 


خبز البقالة هو جزء من فئة الطعام المعالج ليس فقط بسبب وجود الزيوت المهدرجة، ولكن أيضًا لأنه يحتوي أيضًا في كثير من الأحيان على برومات البوتاسيوم، وقد تم ربط هذه المادة الكيميائية، الموجودة في الدقيق المبروم، باضطرابات الجهاز العصبي من قبل عدد من المنظمات الصحية، بل إنه محظور في الاتحاد الأوروبي وكندا والبرازيل.

اللحوم الحمراء

 


تسبب اللحوم الحمراء السرطان وخاصة إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة، تقول Megan Wong، أخصائية تغذية مسجلة، "تم ربط الوجبات الغذائية الغنية باللحوم الحمراء بسرطان القولون والمستقيم"، وتوضح أن اللحوم الحمراء تحتوي على بعض المركبات التي تعزز تكوين المركبات المسببة للسرطان، والتي بدورها يمكن أن تزيد من عوامل الخطر للإصابة بالسرطان.
 

الأطعمة المقلية

 


الشوي والقلي هي طرق الطهي التي يمكن أن تكون أكثر ضررًا على الصحة على المدى الطويل، لأن هذه الأساليب من الطبخ عالية الحرارة يمكن أن تسبب المواد الكيميائية المسببة للسرطان، وفقا Lisa Richards، أخصائي التغذية، تقول: إن "الأطعمة التي تم شويها أو قليها إلى حد الحرق" يمكن أن تصبح مسرطنة بسرعة.

البطاطس المقلية

 


النشا في البطاطس تتحول إلى السكر الالتهابي في الجسم وعند الجمع بينه وبين زيوت القلي منخفضة الجودة في درجة حرارة عالية ينتج عنها مواد مسببة للسرطان.

الفراخ المقلية



القلي ليست المشكلة الوحيدة مع الفراخ، ولكن الدقيق المكرر الموجود في عجين الدجاج له خصائص مسرطنة.


الفشار المحروق

 


الفشار ليس الخيار الأفضل لوجبة خفيفة في نص اليوم، الإفراط في طهي الفشار، وخاصة في الزبدة أو الزيت، يمكن أن تجعل من الفشار طعام مسبب للسرطان.

برجر

 


ليس فقط البرجر مصدر اللحوم الحمراء، ولكن طهيه على الشواء ووضعه في كيزر يجعله تهديدًا حقيقيًا.


هوت دوج 

 


الهوت دوج ليس فقط من أنواع اللحوم المصنعة، فهي أيضًا جزءًا من فئة الأغذية فائقة المعالجة وشويه يجعل الأمور أسوأ. 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022