leftlogo

أفضل 3 مطاعم «شاروما».. لازم تأكلها بـ«لحم البط» من ZouZou أو من «سمسمة»

A A A
313392453_5006155239483925_496387024723283771_n
تناول الشاورما
الشاورما.. تعتبر الشاورما من الاكلات التي يُمكن تقديمها بالكثير من الطرق، نجد مطاعم يُقدمها بالطريقة المصرية وأخر يعرضها بالطريقة السورية وليس هذا فقط بل هناك من نجح في ابتكار اختراعات جديدة مُميزة، لذلك سوف نرشح لك ثلاث مطاعم مميزة في الشاورما المصري والسوري وشاورما البط المختلفة.

مطعم "سمسمة"

شاورما "سمسمة"، هو المطعم الذي فتح أعيننا على طعم الشاورما المصري الأصيل، وهو معروف لجميع محبي الشاورما المصري وخاصة سكان الدقي مطعم "سمسمة" الذي يعتبر من أشهر محلات الشاورما المصري التي تقدم في العيش الكيزر، ويرجع تأسيسه لعام 1981.
 
ويشتهر بساندوتشات شاورما اللحم الكيزر الصغيرة، التي لن تتوقف عن أكلها، إلى جانب الساندوتشات الخاصة التي يعرفها عشاق "سمسمة" فقط من كبد الدجاج المشوح مع البصل والفلفل الأخضر.
 
لو تحدثنا عن رُكن السندوتشات الغربية فسمسمة مُتميزًا فيه أيضًا، بداية من سندوتشات البطاطس بالجبنة والكبدة، حتي الشيش طاووق والزنجر، والجمبري المقلي أيضًا، جمبري وشاورما وكبدة في مطعم واحد وجودة عالية، لا يحدث هذا سوي في سمسمة، يُقدم سمسمة أيضًا العديد من الأطباق الجانية المميزة.

مطعم كرم الشام 

عادةً ما تكون الشاورما جزء من أي منيو وتظل تبحث عنه بعينيك، ولكن مطعم "كرم الشام" يُقدم جزء من المنيو كاملًا للشاورما فقط، من سندوتشات الشاورما، وماريا الشاورما وهي عبارة عن عجين محشو بالشاورما علي الطريقة السورية، بالإضافة إلى كريبات الشاورما، فتة الشاورما، كيزر الشاورما وأخيرًا التنين الشاورما، وهو نوع من السندوتشات التي يتجاوز طولها النصف متر.
 
ويتميز "كرم الشام" في وجبات الشاورما التي تكفي أكثر من شخص، مع بوكسات عديدة عبارة عن سندوتشات شاورما مُقطعة لقطع صغيرة بالإضافة للبطاطس والتومية سواء عادية أو سبايسي.

ZouZou

يُقدم مطعم "زوزو" العديد من السندوتشات، كما يُركز أكثر على أنواع معينة ليُقدمها بالجودة والطعم المُناسب الذي تستحقه، ونرشح لك تناول سندوتش كفتة الفراخ اللحم، وهي من اللحوم الطازجة غير المُجمدة أو المُصنعة ما يجعلك تشعر بطعم غني مع كل قضمة.
 
ويُقدم "زوزو" أيضًا سندوتشات سجق تركي لمُحبي الطعم المدخن، مع سلطة الطحينة أو التومية الخاصة بهم، بالإضافة إلى سندوتشات الحواوشي المختلفة من حواوشي اللحم، السجق، البسطرمة أو حواوشي زوزو، كما يتميز مطعم زوزو بتقديم سندوتشات معينة، أبرزها سندوتش شاورما البط المُتبلة بصوص البرتقال، وشاورما الرومي بصوص الأناناس والفلفل الألوان، أما كفتة الحمام فربما لن تجدها في مكان أخر، ومكونة من حمام مفروم مقلي مع صوص الهاني مسترد، ذلك بجانب سندوتش النعام بصوص الروزماري.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022