leftlogo

أفضل 5 مطاعم تطلبي منهم أكل وانتي في البيت.. «من حقك تستريحي»

A A A
Women Eating
فى شهر المرأة من حقك تستريحي

مارس هو شهر المرأة بامتياز، وتحتفل فيه نساء العالم بيومهن العالمي في اليوم الثامن منه، وفي يوم 16 عيد المرأة المصرية، أما في يوم 21 فنحتفل جميعا بعيد الأم، لذا فمن حق كل النساء أن يسعين للراحة من التعب والمهام الشاقة الملقاة على عاتقهن، فهذا شهرك ومن حقّك أن ترتاحي وتحتفلي به، ويُقدم لكِ Food Today خمس أماكن يُمكنكِ أن تحصلي منها على طعامك المُفضل وأنتِ في منزلك، لتستريحي من تحضير الطعام والوقوف في المطبخ، وتتناولي وجبتكِ المفضلة مع أسرتك.

1- El Barrio

إحدى أكلات El Barrio

 
إن كنتي تُحبي الأكل الأسباني، فـEl Barrio يعد أقدم مطعم يقدم الأكل الإسباني في القاهرة، وبدأ منذ عام 1920، ويتميز المطعم بالديكور اللطيف الذي يُشعرك أنك في مدريد، الأجواء دائمًا ما تكون مختلفًا في المكان لتشعر أنك في بلد وتتناول أكلات من دولة أخرى. ننصحكِ بتجربة Cheska’s Dip ، الذي يتألف من مزيج من الجبن الكريمي والطماطم الصغيرة المفرومة ولمسة من صلصة سريراتشا الحارة.

والـRigatoni Shrimp أيضًا من أطباق الباستا الرائعة التي يُمكنكِ أن تطلبيها من هناك أو تتناوليها في المطعم، ولو تُفضلين السلمون، فيُمكنك أن تطلبي Penne Salmon بقطع السلمون المُدخن والوايت صوص.

2- 8 Restaurant

إحدى أكلات 8 Restaurant


يتميز المطعم بتقديمه أطباقا مختلفة يُمكن أن تحصل على إعجابِك، منها BBQ Peking Duck ويتكون من شرائح صدر البط البكين التي تقدم مع البصل الأخضر والخيار، مع الصلصات التي تُفضلينها، والطبق الثاني هو BBQ Duck in Hong Kong Style With Jelly Fish  وهو عبارة عن شرائح من لحم البط المقرمش والبيف مع الخيار مع سلطة السمك في صلصة السمسم.


بجانب تخصص  8 Restaurant في المأكولات الصينية إلا أنه يقدم أطباقا عديدة من اللحم والفراخ وأهمها Sizzling Australian Beef وهي قطعة لحم من أفضل أنواع البقر، ويقدم مع الخضار والصوص الحار، يُمكنك الاستمتاع بوجبتك المُفضلة من المطبخ الآسيوي ولا تنسِ اختيار الصوصات التي تُحبينها.

3- Caracas 

كفتة خُشخاش اللبنانية
واحد من أحلى المطاعم اللبنانية التي يُمكنكِ تجربتها، تستمتعين بكل وجبة منه وتشعُرين كأنها محضرة إليكِ خصّيصًا، المطبخ اللبناني مُتميّز دومًا في تحضير أطباق اللحوم، وفي Caracas يُمكنكِ الحصول على واحد من أفضل أطباق السجق المشوي، مع البطاطس المحمرة والخضار السوتيه والأرز البسمتي.


المشاوي على رأس قائمة الأطباق المُميزة، فمنها الكُفتة التي تُقدم بأكثر من طريقة مثل الكفتة باللبن، وبالطحينة، وبالباذنجان، كل ذلك بجانب الشاورما سواء فتّة بالأرز البسمتي واللوز والتومية، أو سندوتش في عيش الصاج المُقرمش.

4- Chicken & Ribs

Steak with Side Plates

 
لو تُفضلين الاحتفال بوجبة من اللحوم المشوية، أو الدجاج المقلي، فـ Chicken & Ribs فرصة مُناسبة لكِ، فيمكنكِ تجربة الدجاج التندر، المطهو ببطء حتى يُقدم لكِ بأفضل طعم، ويأتي مع صوص الباربيكيو واثنين من اختيارك من الأطباق الجانبية، او الاستمتاع بطبق الـ" Loaded Chicken Barbeque"، بصدور الدجاج المشوية على اللهب، المحشوّة بصوص الباربيكيو، جبن شيدر، والبيف بيكون، مع بصل سوتيه، وهالبينو، بيكو دي جايو وساور كريم.


أما البيكانا فهو طبق يخطف قلبِك إذا كنتِ تحلمي بزيارة سريعة لأحد غابات أفريقيا، فهو ستيك بيكانيا الجنوب أفريقي، والمتبل فقط بملح البحر ومشوي على اللهب، ويُوصى بتسويتها تسوية متوسطة.

5- Drogo's

Drago's Burger
ما رأيك بالاحتفال مع سندوتشات من البرجر والفرايد تشيكن من واحد من أحلى وأشهر مطاعم القاهرة؟ مطعم Drago's يوفر لكِ ذلك، فقطعة اللحم يصل وزنها إلى 150 جم، مع إضافات مُميزة في كل سندوتش مثل أصابع الموتزريلا أو حلقات البصل المقلية، والخيار المخلل، بجانب الصوصات اللذيذة وأولها صوص الكوكتيل المُستخدم في كل سندوتش.


ويُرشح لكِ Food Today  طلب Drago's Beef Burger، ويتكون من قطعة برجر مع شرائح لحم بريسكت مُدخنة وشرائح رومي مُدخن، ومع كل هذا الخضروات الطازجة والخيار المخلل وصوص الكوكتيل والشيدر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022