leftlogo

أرقى 3 مطاعم مصرية وفقاً للتصنيف العالمي.. "أبو السيد" أشهرها

A A A
أبو السيد في الزمالك
مطعم أبو السيد في الزمالك

تحظى العديد من المطاعم المصرية بسُمعة عالمية، رغم كون أن أيا منها لم يحصل على نجمة ميشلان التي تحدد وتقيم المطاعم الراقية والجيدة، إلا أنها وصفت بأنها تستحقها ومن الجهات التي رشحت بعض المطاعم المصرية هي مجلة The International Man الدنماركية التي وضعت تصنيفاً لبعض المطاعم المصرية، واختارت منها ثلاث مطاعم هي الأرقى من ناحية المكان، وقائمة الطعام وجودته.


1- مطعم أبو السيد:

مطعم أبو السيد من الداخل

هو مطعم مصري يقدم المأكولات الشعبية والشرقية مثل الطواجن والحمام والمحاشي بأنواعها أما عن قصته فهي أنه في أحد الأيام في زمن القاهرة الفاطمية كان هناك رجل يدعى السيد أبو السيد معروف بطبخه المميز والذي كان يعجب أصدقاءه وصل صيته إلى السلطان الذي طلبه للعمل معه في القصر ووافق أبو السيد لكنه مل من حياة القصر وهرب فيما بعد وكتب وصفاته في كتاب عثر عليه فيما بعد من أحد رواد المطعم الذي قرر تسمية المطعم باسمه ونقل وصفاته إلى الناس.
وحصل المطعم على جائزتي تميز من وزارة السياحة في عامي 2004 و2012. أما عن فروعه في سيتي ستارز والزمالك ومول مصر والجونة والإسكندرية وشرم الشيخ وخارج مصر فرعين في جدة بالسعودية وفرع في الكويت.

2-مطعم Sapporo:


مطعم سابورو من الداخل

تم تسمية المطعم بإلهام من مدينة يابانية بنفس الاسم مشهورة بكونها مدينة طهي متميزة خاصة في أطباق السوشي، لذلك افتتح المطعم أبوابه في التسعينيات في فندق شيراتون القاهرة وكان أول مطعم يقدم السوشي للمصريين بالإضافة إلى طبق Teppanyaki الياباني، يقدم مطبخ المطعم أطباق يابانية وآسيوية طازجة يوميا وسط عرض موسيقى ودي جي متميز.
كما يقود فريق الطهي في المطعم الشيف الياباني الذي جاء من مدينة سابورو Komatsu والذي جاء لأول مرة في التسعينات مع افتتاح المطعم.

3-The Revolving Restaurant:


المطعم الدوار

هو المطعم الدوار الذي يقع في الطابق الـ 41 داخل فندق جراند حياة على النيل مباشرة، بإطلالة متميزة وأطباق رائعة من مختلف أنحاء العالم خاصة الباستا والبيف والفيليه وتشكيلة متنوعة من المشاوي والسلطات والمأكولات البحرية.
من المطعم يمكنك أن تحظى برؤية رائعة بزاوية 360 درجة، حيث يدور المطعم بهدوء ليشاهد رواده القاهرة من نقطة مرتفعة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022