leftlogo

أقدم 5 مطاعم بالعالم.. «بوتين» ملتقى شعراء مدريد و«تسور ليتزين» يقدم الكوارع ببرلين

A A A
أقدم 5 مطاعم بالعالم
إحدى المطاعم قديماً

من السهل أن تجد العديد من المطاعم في مدينة واحدة، إلا أن الشعور بالراحة بداخلها أو التلذذ بطعامها أمر نادرًا من الصعب تحقيقه، فهناك مطاعم بطعم ورائحة زمان التي يعشقها ويبحث عنها المواطنين والتي تفتح أبوابها منذ مئات السنوات، وهذه الاستمرارية تدل على جودة المطعم الرائعة.


1-مطعم ay la kursi bayti– باريس

مطعم أشخاص في مطعم ay la kursi bayti


مطعم أي لا بيتي تشايس – باريس، تم افتتاحه عام 1680، لصاحبه جورج رامو، ويتميز ببوابته الحديد التي توجد في مدخله، واشتهر بمطعم الفنانين والمشاهير حول العالم، واشتهر بتقديمه الأكلات الكلاسيكية الفرنسية، وأبرزها طبق كبد الدواجن، وحساء البصل الفرنسي مع الجبن، وأطباق السمك مع الخضروات الطازجة.

2-مطعم Peter Stiftskeller – سالزبورغ

مطعم " St. Peter Stiftskeller" من الداخل 


مطعم “St. Peter Stiftskeller" – سالزبورغ، ويعرف بأنه أقدم مطعم في أوروبا، ونال شهرته نتيجة وثيقة قديمة كتبها الشاعر الشهير ألكوين الذي وصف فيها المطعم في إحدى أبياته الشعرية، ويتميز المطعم بالثريات الجميلة المعلقة من الداخل.

3-مطعم بوتين – مدريد

مشاهير في مطعم بوتين


في عام 1725، تم تأسيس مطعم بوتين في قلب العاصمة مدريد، وكان ملتقي للشعراء والأدباء، ومن أشهر الأطباق داخل المطعم الحمل المشوي، وأسماك الأنقليس الصغيرة، ويتم طهو هذه الأشياء داخل الفرن المخصص بالمطعم الذي يعمل بالأخشاب، ووفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية تم إعطاء لقب مطعم بوتين لقب أقدم مطعم في العالم.

4-مطعم " Zur Letzten Instanz" – برلين

مطعم " Zur Letzten Instanz" قديماً


مطعم " Zur Letzten Instanz" – برلين تم تأسيسه عام 1621 وتم افتتاحه فعلياً عام 1641، حيث بعض الوثائق التاريخية قالت إن تم تأسيسه عام 1561، ومن أشهى الوجبات التي يتميز هذا المطعم بتقديها هي رجل الأغنام التي تسمي بالكوارع، وأيضاً العديد من الأطباق المحلية التي نالت على إعجاب الجميع بداية من نابليون حتى أنجيلا ميركل.

5-مطعم " Zum Franziskaner" – ستوكهولم

أشخاص داخل مطعم " Zum Franziskaner"

تم تأسيس مطعم " Zum Franziskaner" – ستوكهولم عام 1421، وتم هدم وبناء هذا المطعم عدة مرات وكان أخر مرة تم هدمه وبنائه فيها عام 1906، وتم تأسيسه عن طريق مجموعة من الراهبات، ومن أهم الأكلات داخل المطعم هي شطائر النقانق، جبن الماعز، وكعك البطاطا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022