leftlogo

مثالي لمرضى السكر والدايت.. 6 فوائد للفشار تعرف عليها!

A A A
فشار بينك
فشار

يمكن أن يكون الفشار هو الوجبة الخفيفة الصحية المثالية إذا تم إعداده بطريقة صحية مثل الفشار المطهي بالهواء أو بنقطة زيت واحدة، وليس الفشار الدهني المليء بالزبدة والملح، الذي تحصل عليه في السينما عند مشاهدة الأفلام، تعرف على أفضل أسباب إضافة الفشار لنظام غذائك الصحي ـ كما ذكرها موقع "The Healthy".

يساعد في محاربة السرطان

 



يحتوي الفشار على عنصر "البوليفينول" وهي مركبات موجودة في النباتات تعمل كمضادات للأكسدة وتقلل من الالتهاب ولديها القدرة على منع الإنزيمات التي يحتاجها السرطان للنمو، على عكس الطريقة التقليدية لجني هذه الفوائد الصحية من تناول الفواكه والخضروات، فالفشار يعد بديلًا جيدًا للخضروات بسبب التركيز العالي من مادة البوليفينول.


يساعد في تخفيف الإمساك

 



وفقًا لإدارة الغذاء والدواء "FDA"، فإن الألياف غير القابلة للذوبان الموجودة في الفشار تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي تحت السيطرة وتمنع الإمساك.

وجبة خفيفة ومثالية للنظام الغذائي

 



تستغرق الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفشار وقتًا أطول للهضم مقارنة بالأطعمة الأخرى، لذا فهي تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، فعليك تناول وجبة خفيفة من الفشار بين الوجبات لتجعلك أقل إغراءً بالحلويات والأطعمة الدهنية.


مثالي لمرضى السكري

 



على الرغم من أن الألياف مدرجة في تحت مُسمى الكربوهيدرات، إلا أن الألياف الموجودة في الفشار لا تؤثر على نسبة السكر في الدم على عكس الكربوهيدرات الموجودة في الخبز الأبيض كمثال، فلا تحتوي الأطعمة الغنية بالألياف على نفس القدر من الكربوهيدرات القابلة للهضم.


يحتوي على الحديد أكثر من السبانخ

 




وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، أن 28 جرامًا من الفشار تحتوي على على 0.9 مجم من الحديد، بينما يحتوي كوب واحد 30 جرامًا من السبانخ النيئة على 0.8 مجم من الحديد، وعلى الرغم من أنه تبدو هذه الأعداد صغيرة، لكن الرجال البالغين يحتاجون فقط إلى 8 ملغ من الحديد في نظامهم الغذائي اليومي، وتحتاج النساء البالغات إلى 18 مجم يوميًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022