leftlogo

إزاي تجرب 3 أكلات من 3 دول مختلفة في يوم واحد؟ اعرف ترشيحاتنا

A A A
ama
Sushi

في روايته "80 عاما حول العالم" للكاتب جول فيرن، لم يستطع البطل في السفر لثلاث دول في يوم واحد، فهو أمر نادر الحدوث حتى في زمننا الحالي، ولكن بما أن الطبخ مثل الفن ينقل ثقافة الدول فيمكننا التعرف على ثقافة دولة من طريقة أكلها وأناقة تقديمهم للطعام، فإن كان السفر إلى 3 دول خلال يوم واحد وتفطر في دولة وتتناول غداك في دولة بينما العشاء يُحضر لك على نار هادئة في دولة ثالثة، فيُمكنك أن تذهب لـ3 مطاعم من 3 دول مختلفة في يوم واحد مع Food Today.


الترويقة من لبنان على النيل

فطار عين بيروت 
ماذا عن بدء يومك في كورنيش المعادي على النيل مُباشرة بأشهى الأكلات اللبنانية؟الترويقة باللبناني تعني وجبة الفطار، وترويقة "عيون بيروت" تبدأ من المناقيش وهى اختيار مناسب للفطار إن كنت من مُحبي المعجنات، وهُناك اختيارات عديدة للفطار في المنيو، يُمكن أيضًا أن تحصل على واحدة من أشهر الأكلات الشعبية في لبنان وهى اللبنة أو مُعجنات الزعتر الشهيّة والصحيّة أيضًا، ويوجد أيضًا الفول، الفلافل على الطريقة اللبنانية بالإضافة إلى أطباق أخرى ستنال إعجابك.

يلا نتغدى سوشي

Sukara Sushi
إن كنت من مُحبي الأكل الآسيوي وخاصة الياباني بالنكهات والتوابل والصوصات المُميزة، فمطعم Sakura Sushi فى المعادي، من أول المطاعم التي يجب أن تزورها لأنه يضم أنواع مختلفة من السوشي، منها الـLigo والبرمودا وغيرها من الأطباق الخاصة بـSukara.
وإن كنت من مُحبي النودلز، فيُمكنك أن تجد اختيارات كثيرة لأطباق النودلز في منيو Sakura، ونرشح لك طلب الـYaki Soba Beef الذي يتكون من قطع لحم بقري مع ثوم، فلفل أخضر، بصل، وسمسم، مع الكثير من النودلز.
أما لو كنت من مُحبي الطعم الحار، فيُمكنك اختيار الـSpicy Sea Food الذي يتكوّن من "نودلز مع تاكو، وجمبري، سُبيط، حبار، مع الثوم والجزر والفلفل"، وأيضًا إن كنت نباتيًا، فيُمكنك اختيار الـFried Vegetables وهو طبق من الأرز مع قطع الخضار المَقلي والصوص الذي ترغب فيه.

تتعشّي باستا ولا بيتزا ؟

O'Sole Mio
إن كنت تُفضل السفر لأوروبا، فيُمكننا أن نطير إلى إيطاليا، ففي مطعم O'Sole Mio ستجد أن الديكور مستمد من أجواء المطاعم الإيطالية، وأطباق المكرونة في O'Sole Mio مصنوعة باهتمام خاص على الطريقة الإيطالية، سواء في طريقة التحضير أو التزيين أو المكونات الطازجة، ويُمكنك تناول مكرونة المأكولات البحرية التي تحتوي على بلح البحر، والكلاماري والجمبري مع صلصة الثوم والروكولا. ونرشح لكم أيضا مكرونة فوسيلي بالدجاج وصلصة رائعة من البرتقال ولها مذاق سبايسي، وأيضًا الـGnocchi من المعجنات الإيطالية اللطيفة التي تُحضر من البطاطس والدقيق الايطالي والسميد والصلصلة، مع جبن السكامورزا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022